رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيويورك ترفع السن القانوني لحيازة البنادق شبه الآلية إلى 21 عاما

نشر
نيويورك ترفع السن
نيويورك ترفع السن القانوني لحيازة البنادق إلى 21 عاما

قررت حاكمة نيويورك كاثي هوكول رفع السن القانوني لشراء بندقية شبه آلية من 18 إلى 21 عاما. وتأتي هذه الاجراءات عقب عملية إطلاق عنصرية في متجر تسوق في بوفالو، أودت بحياة عشرة أشخاص من أصول افريقية وارتكبها شاب في 18 من العمر اشترى بندقية آلية بشكل قانوني.

وذكر موقع فرانس 24، أن حاكمة نيويورك كاثي هوكول رفعت السن القانوني لشراء بندقية شبه آلية من 18 إلى 21 عاما الإثنين، في إطار إجراءات تشديد قوانين حيازة الأسلحة النارية في أعقاب مجزرة عنصرية وقعت في متجر ببوفالو، حين اتّهم بايتون جندرون (18 عاما) بقتل متسوّقين في متجر في 14 مايو باستخدام بندقية هجومية من طراز AR-15 اشتراها بشكل قانوني.

كما أقرت حاكمة نيويورك حزمة إصلاح قوانين حيازة الأسلحة النارية التي مررها مجلس شيوخ الولاية غداة عملية إطلاق نار الشهر الماضي أودت بعشرة أشخاص من أصول أفريقية.

ووافقت هوكول أيضا على توسيع نطاق قوانين الولاية التي تسمح للمحاكم مصادرة الأسلحة النارية من أشخاص تعتبر أنهم يشكلون خطرا لأنفسهم وغيرهم.

وتأتي الإجراءات في ظل سلسلة عمليات إطلاق نار في الولايات المتحدة أثارت دعوات جديدة لتشديد قوانين حيازة الأسلحة النارية.

كما سيتعيّن الآن على مشتري البنادق شبه الآلية الحصول على إذن لحيازتها، ما يعني خضوعهم لتحقيق مرتبط بتاريخهم.

وتفرض ولاية نيويورك التي يحكمها الديمقراطيون في الأساس قوانين مرتبطة بالأسلحة النارية تعد الأكثر تشددا في الولايات المتحدة.

 

أخبار أخرى…

مقتل 7 أشخاص وإصابة 16 بقصف أوكراني على دونيتسك

أعلنت دونيتسك مقتل 7 مدنيين وإصابة 16 آخرين، جراء قصف القوات الأوكرانية للمدينة.

 

وأوضحت دونيتسك - في بيان اوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية: "وردت في 6 يونيو معلومات تفيد بسقوط 7 قتلى وإصابة 16 مدنيا جراء قصف البلدات في دونيتسك".

 

وكانت السلطات في إقليم "دونيتسك" قد أعلنت في وقت سابق أن القوات الأوكرانية فقدت على مدار الـ24 ساعة الماضية ما يصل إلى 40 عسكريا بالإضافة إلى المعدات.

الخارجية الروسية تعلن فرض عقوبات ضد وزيري المالية والطاقة الأمريكيين

كانت تبادلت الولايات المتحدة وروسيا، فرض العقوبات على أشخاص وكيانات بالبلدين.

وتفصيلا، أعلنت الخارجية الروسية، فرض عقوبات ضد وزيري المالية والطاقة الأمريكيين.