رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 20 على الأقل في هجوم مسلح شرق الكونغو الديمقراطية

نشر
مقتل 20 على الأقل
مقتل 20 على الأقل في هجوم مسلح شرق الكونغو الديمقراطية

قتل ما لا يقل عن 20 مدنيًا الليلة الماضية بشمال شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية في مذبحة جديدة نسبت إلى "القوات الديمقراطية المتحالفة"، وفق خبراء والجمعية المحلية للصليب الأحمر.

وكتب مرصد الأمن في كيفو (KST) عبر "تويتر" أن "ما لا يقل عن 20 مدنيا قتلوا في قرية بواناسورا هذا الأحد"، مضيفا أنه "يشتبه في أن القوات الديمقراطية  المتحالفة" وراء ذلك.

فيما قال متطوعو الصليب الأحمر إنهم "أحصوا 36 جثة".

 

 

ومن جانبه، أفاد الجيش والصليب الأحمر في مدينة بيني شرق الكونغو الديمقراطية نهاية الشهر الماضي، بمقتل أكثر من عشرة مدنيين على أيدي متمردي "القوات الديمقراطية المتحالفة".

 

أخبار أخرى…

سفير مصر في كندا يفتتح معرض إيجيبت ليفينج بمدينة تورونتو

شارك سفير مصر لدى كندا أحمد أبو زيد، في افتتاح المعرض العقاري المصري Egypt Living، الذى أقيم في مدينة تورونتو الكندية خلال الفترة من ٤-٦ يونيو الجاري، بتنظيم من عدد من تجمعات الجالية المصرية وتحت رعاية وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج. 

وأشاد السفير المصري خلال الندوة التي تم تنظيمها على هامش المعرض تحت عنوان "الاتجاهات وتحديات تصدير العقار المصري ووضعه على خريطة العالم"، بتجربة عقد المعرض في كندا بعد أقل من أسبوع من إقامة معرض “ طيبةً سكيب" للتسويق العقارى فى مصر ايضا.

وأوضح ان حجم المبيعات التي تمت فى هذين المعرضين يؤكد الرغبة الجارفة والإرادة المتوفرة لدى الجالية المصرية في كندا للاستثمار في السوق العقاري بمصر، وثقتها المتزايدة في مستوى واداء الآقتصاد المصري، وهو الأمر الذي توضحه حقيقة كون مصر من أكبر الدول المتلقية لتحويلات جالياتها في الخارج.

وشهدت الندوة نقاشا مطولاً وحوارا تفاعلياً حول مختلف الفرص والتحديات المرتبطة بالترويج للسوق العقارى المصرى فى كندا، بما فى ذلك الجوانب القانونية والمالية والتسويقية، وكيفية الوصول الي أكبر قطاع من ابناء الجالية المصرية والجاليات العربية. 

وأعرب السفير أبو زيد عن سعادته بمشاركة وفد مجلس الأعمال المصري الكندي الذى يزور كندا حالياً فى أعمال المعرض، مشيراً إلى أن تزامن الزيارة مع انعقاد المعرض يوضح الدور الكبير الذي يلعبه القطاع الخاص المصري في قيادة جهود جذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز التواصل مع الشركات والأعمال الكندية.

 

أخبار أخرى..

وزيرة التخطيط المصرية تبحث مع وزيرة المالية الإندونسية ملفات قمة العشرين

التقت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد، بوزيرة المالية الإندونسية سري مولياني إندراواتي، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، في دورتها الـ 47، التي استضافتها جمهورية مصر العربية خلال الفترة من الأول حتى الرابع من يونيو الجاري في المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ.