رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القضاء على متزعم في حركة الشباب الإرهابية جنوب غرب الصومال

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

أعلن الجيش الصومالي، اليوم الاثنين، القضاء على متزعم في حركة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم (القاعدة) في عملية أمنية جنوب غرب البلاد.

ونقلت وكالة أنباء شينخوا عن الجيش قوله إن “محمد نور المعروف أيضاً باسم شيخ السيما قتل في بلدة تيغلو بمنطقة باكول جنوب غرب البلاد”.

 

 

رئيس مجلس الشيوخ الصومالي يجتمع مع سفير قطر

اجتمع عبدي حاشي عبدالله رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية الصومال، مع حسن بن حمزة هاشم سفير دولة قطر لدى الصومال.

وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

وفي سياق آخر، بحث رئيس الصومال حسن شيخ محمود، الأحد، وسفير دولة الإمارات في مقديشو محمد أحمد العثمان، العلاقات الثنائية وتعزيز مصالح البلدين.

وعقب اللقاء، قالت سفارة دولة الإمارات في الصومال، عبر تويتر: "استقبل حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية في مكتبه بالقصر الرئاسي محمد أحمد العثمان سفير الدولة لدى مقديشو".

وأضافت السفارة: "وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات". 

وتابعت: "وأثنى شيخ محمود على وقوف دولة الإمارات إلى جانب الشعب الصومالي".

ومايو/أيار الماضي، أعاد الصومال 9.6 مليون دولار إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، كان نظام الرئيس السابق محمد عبدالله فرماجو احتجزها في أبريل/نيسان 2018 التي قدمت كدعم مالي إماراتي للجيش الصومالي. 

وانتهت فصول أزمة الأموال مطلع العام الجاري بعدما قدم رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي اعتذارا رسميا وعلنيا لدولة الإمارات.

ووفقا لمراقبين فإن القيادة الصومالية الجديدة في عهد الرئيس حسن شيخ محمود تتخذ موقفا إيجابيا تجاه دولة الإمارات وتريد بناء علاقات قوية لتعزيز الشراكة والتعاون في كافة المجالات.

رئيس مجلس الشيوخ يلتقي سفير دولة الإمارات لدى الصومال

واستقبل رئيس مجلس الشيوخ بالبرلمان الصومالي الفيدرالي عبدي حاشي عبدالله، في مكتبه، السبت، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الصومال سعادة محمد أحمد العثمان.

نقل السفير لعبدي حاشي برقية تهنئة بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لمجلس الشيوخ الصومالي من رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش.

كما ناقش رئيس مجلس الشيوخ والسفير تعزيز العلاقات الثنائية، ومساهمة دولة الإمارات العربية المتحدة في جهود الإغاثة من الجفاف الجارية في البلاد، وإقامة علاقات تعاون فعالة بين المجالس التشريعية في البلدين.