رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. انطلاق عملية أمنية في قضاء الدور شرقي صلاح الدين

نشر
الأمصار

نفذت قوات الشرطة والحشد الشعبي في العراق، اليوم الاثنين، عملية أمنية في قضاء الدور شرقي صلاح الدين.

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي، أن "قوات مشتركة من الشرطة والحشد الشعبي نفذت عملية تفتيش للبحث عن اوكار المجاميع الارهابية في قضاء الدور شرقي صلاح الدين".

وأضاف أن "العملية تهدف الى إنهاء بؤر داعش في القضاء".

وفي نفس اليوم، أعلنت الهيئة العامة للجمارك، عن قيام قسم التحري ومكافحة التهريب في جمرك المنطقة الوسطى بضبط 22 شاحنة تحمل موادَّ متنوعة مخالفة لضوابط وتعليمات الاستيراد.

وذكر بيان للهيئة، أن "تحريات الجمارك وبإسناد جهاز الأمن الوطني/ شعبة الأمن الأقتصادي وشرطة الجمارك تمكنت من ضبط 22 شاحنة عند مداخل بغداد تحمل مواد مخالفة وهي كرين برج، حبيبات بلاستيكية، الواح جبسن بورد، مواد غذائية، مواد منزلية، اجهزة كهربائية، ومواد متنوعة اخرى"، مبينة، أن "هذه المواد مخالفة لضوابط وتعليمات الأستيراد".

وأشار إلى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية وفق القوانين والتعليمات النافذة".

أخبار أخرى..

وصول وزيري خارجية مصر والأردن إلى بغداد

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اليوم الاثنين، عن وصول وزيري الخارجية المصري سامح شكري، والأردني أيمن الصفدي إلى بغداد.

وقال الصحاف، إن "وزيري الخارجية المصري سامح شكري والأردني أيمن الصفدي وصلا اليوم إلى بغداد في زيارة رسمية"، مبيناً، أن "وزير الخارجية فؤاد حسين كان في استقبال الوزيرين".

وأضاف، أن "وزير الخارجية سيجري مع نظيريه الأردني والمصري مباحثات في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك"، مشيراً، الى أنه "من المتوقع أن يلتقي الوزيران الرئاسات الثلاث".

وأكد وزير الموارد المائية العراقي مهدي رشيد الحمداني، الأحد، أن الحوارات قائمة مع دول الجوار لضمان حصص العراق المائية، وفيما أكد الاتفاق مع الجانبين الإيراني والتركي على عقد مباحثات في بغداد، شدد على أنه لا يمكن المهادنة والمجاملة على حساب حقوق العراق المائية.

وقال الحمداني، إن "الحوارات قائمة مع دول الجوار، ومن المفترض أن يزور العراق المبعوث الخاص للرئيس التركي، لكن حتى الآن لم يتحدد موعد الزيارة".
وأعرب، عن أمله في أن "تكون الزيارة قريبة لمناقشة أزمة المياه التي تحصل في كل المنطقة، والتباحث حول حصص المياه العادلة والمنصفة للعراق"، مبيناً أن "اجتماع ثلاثي يضم العراق وإيران وتركيا سيعقد في بغداد".