رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا توصي بالحصول على جرعات معززة ضد كورونا تحسبًا لموجات جديدة

نشر
الأمصار

قال وزير الصحة الروسى ميخائيل موراشكو، اليوم الأحد، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا لا يزال مرتفعًا للغاية في روسيا، لذا يحتاج الناس إلى الحصول على جرعة معززة.

وأضاف ردًا على سؤال صحفيين من وكالة /تاس، الروسية للأنباء: "لا يزال عدد الحالات الجديدة مرتفعًا جدًا، لذا نوصي بأن يحصل الأشخاص على جرعة معززة كل ستة أشهر".

وأشار وزير الصحة إلى أنه يمكن استخدام لقاح سبوتنيك لايت و/سبوتنيك في/ كجرعة معززة.

وتابع موراشكو قائلا إن انتشار عدوى الفيروس التاجى فى جميع أنحاء العالم قد انخفض بشكل كبير، لكن من الضروري الاستعداد لموجات جديدة.

وأوضح: "بالفعل يتناقص معدل الإصابة بشكل كبير، ولكن هنالك زيادة فى معدلات الإصابة في نصف الكرة الأرضية حيث بدأ فصل الشتاء لذلك ، بالطبع ، يجب أن يكون هناك استعداد للموجات الجديدة".

ووفقًا لأحدث الإحصاءات العالمية، أصيب حوالي 531.7 مليون شخص في جميع أنحاء العالم وتم الإبلاغ عن حوالي 6.3 مليون حالة وفاة. وحتى الآن، سجلت روسيا 18 مليونا و351 ألفا و851 إصابة بفيروس كورونا إلى جانب 379 ألفا و520 حالة وفاة.

البرلمان الأوروبي: زيلينسكي خدع الدول الأوروبية لتزويد كييف بالأسلحة
 

فيما أكد عضو البرلمان الأوروبي، تييري مارياني، أن رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي خدع الدول الأوروبية لتزويد كييف بالأسلحة، وبالتالي خلق عن عمد بؤرة توتر جديدة في أوروبا، وفقا لروسيا اليوم.

وقال "مارياني"، إن فولوديمير زيلينسكي  تمكن من الاستفادة بسرعة من العمى الأوروبي، ونجح في أسر العواصم الأوروبية، التي أصبحت الآن جاهزة للانتحار الاقتصادي والجيوسياسي من أجل إرضائه.

وتابع عضو البرلمان الأوروبي: إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا يزيد من التوترات في أوروبا ويمكن أن يلحق الضرر بجميع الأطراف.

وفي سياق أخر، أجرت بيونغ يانغ وخلال هذا العام، سلسلة اختبارات صاروخية لكوريا الشمالية في تحدّ للعقوبات الدولية المفروضة عليها، ومنذ مطلع العام كثّفت كوريا الشمالية اختباراتها الصاروخية، مما يثير التساؤلات حول تأثير تلك التجارب عبى منطقة الشرق الأقصى وهل تتحوا الؤرة صراع جديدة بين الشرق والغرب.

تجارب باليستية

كما أطلقت اليوم، الأحد، اختبارات صاروخية لكوريا الشمالية شملت 8 صواريخ باليستية قبالة ساحلها الشرقي، بحسب الجيش الكوري الجنوبي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية إن "كوريا الشمالية أطلقت 8 صواريخ باليستية قصيرة المدى من بيونج يانج في البحر الشرقي"، في إشارة إلى بحر اليابان، ضمن اختبارات صاروخية لكوريا الشمالية

وأجريت في الأسابيع القليلة الماضية عدة اختبارات صاروخية لكوريا الشمالية، شملت إطلاق أكبر صواريخها الباليستية العابرة للقارات، وكان منها إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية ثلاثة من مسافة تقل من ساعة من منطقة سونان في بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية.

كما أطلقت كوريا الشمالية، السبت، صاروخا باليستيا من غواصة، بحسب ما أعلنت هيئة أركان الجيش الكوري الجنوبي بعد ساعات على تحذير الولايات المتحدة من إمكان أن تعاود بيونغ يانغ تجاربها النووية.

وقالت هيئة أركان الجيش الكوري الجنوبي في بيان: "رصد عسكريونا قرابة الساعة 14:07 (الساعة 05:07 غرينتش) صاروخا باليستيا قصير المدى يرجح أن يكون صاروخا باليستيا أطلق من غواصة، من البحر قبالة سينبو، هامغ يونغ الجنوبية".

والتقى الممثل الخاص للولايات المتحدة سونج كيم بنظيريه الكوري الجنوبي كيم جون والياباني فوناكوشي تاكيهيرو في سول، الجمعة، للتحضير "لجميع الحالات الطارئة" وسط مؤشرات على أن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة نووية للمرة الأولى منذ عام 2017، وللتصدي ما يجهز له من اختبارات صاروخية لكوريا الشمالية.