رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إحصائيات إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي الموسم المنقضي

نشر
إيدرسون
إيدرسون

توج مانشستر سيتي بطلًا للدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022، وللمرة الرابعة في خمسة مواسم، بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول.

كان إيلكاي جوندوجان بطل السيتي، حيث سجل هدفين في انتصار اليوم الأخير على أستون فيلا الذي حسم اللقب، لكن كما في السنوات السابقة كان الفوز باللقب نتيجة الجهد الجماعي للفريق بأكمله.

بالنسبة للكثيرين، جاءت أكثر اللحظات التي لا تنسى لإيدرسون في التعادل 2-2 مع ليفربول على ملعب الاتحاد، عندما أظهر أعصابًا فولاذية لتأجيل تمريرة على خط المرمى.

إيدرسون 

تعرف على إحصائيات إيدرسون في موسم 2021-2022:

إجمالي عدد مرات الظهور: 49

مجموع الشباك النظيفة: 25

عدد المشاركات في الدوري الإنجليزي: 37 مباراة

عدد الشباك النظيفة في الدوري الإنجليزي الممتاز: 20

عبّرت كلمات جوارديولا بعد فوز السيتي 1-0 على ولفرهامبتون في ديسمبر، عن قوة تجعل إيدرسون مهمًا جدًا لهذا الفريق.

وقال جوارديولا: “حراس المرمى الكبار ليس لديهم الكثير من الإنقاذات ولكن عندما يتعين عليهم القيام بذلك، فإنهم يفعلون ذلك”.

نجح البرازيلي في التصدي مرتين رئيسيين في الدقائق الأخيرة من تلك المباراة ليحقق شباكه النظيفة رقم 100 للنادي وكان هذا موضوعًا متكررًا طوال الموسم.

فعل الشيء نفسه ضد أتليتيكو مدريد في واندا متروبوليتانو، وحرم أصحاب الأرض مرتين في المراحل الأخيرة حيث احتفظ سيتي بالتقدم إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وكانت قصة مماثلة خارج أرضه عن أستون فيلا وبرينتفورد.

كل هذه المباريات انتهت لصالح السيتي بفارق هدف واحد، مما يسلط الضوء على المساهمة القيمة للاعب الذي حافظ على نظافة شباكه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخرج إيدرسون من الموسم بشباك نظيفة في 20 مباراة، وتوج بلقب القفاز الذهبي للدوري الممتاز للموسم الثالث على التوالي، وهذه المرة تقاسم الشرف مع زميله الدولي أليسون بيكير حارس ليفربول.