رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل البرتغال الرسمي لمواجهة سويسرا بدوري أمم أوروبا

نشر
منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

يستضيف منتخب البرتغال نظيره سويسرا في مباراة قوية في التاسعة إلا الربع مساء اليوم الأحد، على ملعب "خوسيه ألفالادي"، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

وكانت البرتغال قد تعادلت مع إسبانيا في الجولة الأولى بهدف لمثله، أما سويسرا فقد تعرضت للهزيمة أمام التشيك بنتيجة 2-1.يلتقي منتخب البرتغال مساء اليوم الأحد مع خصمه سويسرا، في إطار منافسات دوري الأمم الأوروبية.

ويتطلع منتخب البرتغال، بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو، لتحقيق أول انتصار فى بطولة دوري الأمم الأوروبية على سويسرا، مستغلا عاملي الأرض والجمهور من أجل تعويض التعادل في بداية المشوار مع الماتدور.

منتخب البرتغال

تشكيل البرتغال الرسمي لمواجهة سويسرا

وجاء تشكيل البرتغال ضد سويسرا كالتالي:

حراس المرمى: روي باتريسيو

الدفاع: جواو كانسيلو ، بيبي ، دانيلو ، نونو مينديز

الوسط: وليام كارفاليو ، برونو فرنانديز ، روبن نيفيس أوتافيو

الهجوم: ديوجو جوتا ، كريستيانو رونالدو

تشكيل البرتغال

ولم يبدأ كريستيانو رونالدو مباراة منتخب البرتغال ضد إسبانيا، بشكل أساسي مما أثر على أداء برازيل أوروبا، وتم الدفع به في الدقيقة 62 ليقوم بتنشيط أداء بلاده الهجومي، وبعدها سجل ريكاردو هورتا هدف التعادل القاتل للبرتغال.

ومن المتوقع أن يظهر كريستيانو رونالدو أساسيًا في تشكيل البرتغال أمام سويسرا، بالإضافة إلي روي باتريسيو الذى فضل سانتوس الإبقاء عليه ودفع بالحارس ديوجو كوستا.

منتخب البرتغال يقتنص تعادلا من إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية

اقتنص منتخب البرتغال تعادلاً مثيراً أمام مضيفه إسبانيا إيجابياً بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "بينيتو فيامارين" بمدينة إشبيلية ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية للمستوى الأول من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

جاء هدفي المباراة عن طريق ألفارو موراتا في الدقيقة 25 من عمر المباراة لصالح منتخب إسبانيا صاحب الأرض والجمهور، بينما أحرز ريكاردو هورتا هدف البرتغال في الدقيقة 82 من عمر اللقاء.

وشارك الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباراة بديلاً بعدما احتاج المدير الفني فرناندو سانتوس الى خدمات الدون.

بهذه النتيجة تواجد منتخب إسبانيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية بالمستوى الأولى برصيد نقطة واحدة.

بينما تواجد منتخب البرتغال في المركز الثالث بنفس المجموعة بالرصيد ذاته.

وبحسب موقع " ترانسفير ماركت " فإن القيمة السوقية للمنتخبين الإسباني والبرتغالي تتخطى ملياراً و618 مليون يورو، حيث يتفوق المنتخب الإسباني بقيمة لاعبيها السوقية والتي تبلغ 823.5 مليون يورو، مقابل 795 مليون يورو للاعبي البرتغال.