رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجموعة مصر.. منتخب مالاوي يفوز على إثيوبيا ويتصدر المجموعة مؤقتًا

نشر
منتخب مالاوي
منتخب مالاوي

تصدر منتخب مالاوي مجموعة مصر مؤقتًا، وذلك بعدما خطف الفوز الأول على ضيفه الإثيوبي بنتيجة 2 / 1 فى المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، على ملعب بينجو الوطني في ليلونجوي بصافرة الحكم أبونجيلي طوم.

أحداث المباراة

وسجل جابادينهو مهانجو لاعب مالاوى هدفين منتخب بلاده من ضربتي جزاء في الدقتقين 10 و34 من عمر الشوط الأول، فيما قلص أبو بكر ناصر الفارق لمنتخب إثيوبيا في الدقيقة 67 من عمر المباراة من خلال ضربة جزاء أيضا.

عاجل - منتخب مالاوي يسجل 9 إصابات كورونا قبل انطلاق أمم افريقيا - البشاير  كوتش
منتخب مالاوي

شهد اللقاء حضور الدكتور لازاروس تشاكويرا رئيس  جمهورية مالاوي ونائبه الأول الدكتور ساولوس تشيليما في المدرجات وارتديا قميص منتخب بلادهما لتشجيع منتخب  مالاوي لكرة القدم  في استاد بينجو الوطني في ليلونجوي.

ويلعب منتخب مصر الوطني في المجموعة الرابعة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام فى كوت ديفوار صيف 2023، برفقة منتخبات إثيوبيا وغينيا ومالاوي.

ويخوض منتخب مالاوي مباراته الافتتاحية فى تصفيات كأس الأمم ضد إثيوبيا على أرضه بعد موافقة كاف المؤقتة على أن تكون المرة الأولى التي يلعب فيها منتخب مالاوي على أرضه منذ مارس 2021، بعد حظر كاف إقامة المباريات هناك لعدم استيفاء الشروط، ما أجبر منتخب مالاوي على لعب مبارياته بجنوب أفريقيا.

ويعتبر منتخب مصر هو صاحب الرقم القياسي والأكثر تتويجًا بكأس أمم أفريقيا برصيد 7 ألقاب، وحقق الوصافة 3 مرات، وهو وصيف النسخة الأخيرة بعد الخسارة من السنغال بركلات الترجيح

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في تصفيات أمم أفريقيا 2023 إلى 4 مستويات، يضم كلا مستوى 12 منتخبًا، حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ويحل منتخب مصر في التصنيف الأول.

موعد مباراة منتخب مصر ضد غينيا في تصفيات أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

يستضيف منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره الغيني، في المواجهة التي تقام في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، في المواجهة التي تقام على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

ويسعى إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر للفوز على منتخب غينيا من أجل تقديم نفسه للجماهير وإثبات أحقية توليه المسؤولية.

كما يسعى لاعبي منتخب مصر لمصالحة الجماهير خاصة بعد الإخفاق في الصعود لكأس العالم 2022، وخسارة كأس أمم أفريقيا أمام السنغال.

ومن المقرر أن يتواجد الحارس محمد أبو جبل بالتشكيل الأساسي اليوم أمام غينيا، بعد إصابة زميله محمد الشناوى بفيروس كيورونا منذ انضمامه لمعسكر الفراعنة

منتخب مصر