رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمباراة ويلز ضد أوكرانيا بنهائي الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم

نشر
التشكيل الرسمي لمباراة
التشكيل الرسمي لمباراة ويلز ضد أوكرانيا

يستضيف المنتخب الويلزي نظيره الأوكراني فى السادسة مساء اليوم، الأحد، على ملعب "كارديف سيتي"، بنهائي الملحق الأوروبي المؤهل لبطولة كأس العالم 2022 والتى تستضيفها قطر خلال الفترة من 11 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين على الترتيب.

تأهل منتخب أوكرانيا إلى نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال 2022، بعد فوزه على نظيره الاسكتلندي بنتيجة 3-1 مساء الأربعاء.

بينما نجح منتخب ويلز فى الإطاحة بالنمسا بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف فى نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال.

تشكيل منتخب ويلز

وجاء تشكيل منتخب ويلز، كالتالى:

واين هينيسي؛ روبرتس ، رودون ، ديفيز ، نيكو ويليامز ؛ أمباديو ، رامسي ، جو ألين ، دانييل جيمس ؛ كيفر مور ، جاريث بيل.

 

تشكيل ويلز
تشكيل ويلز

فيما يبدأ منتخب أوكرانيا المباراة بالتشكيل التالى:

جيورجي بوشكان؛ كارافاييف ، إيليا زبرني، ماتفينكو ، ميكولينكو ؛ مالينوفسكي ، ستيبانينكو ، زينتشينكو ؛ يارمولينكو ، ياريمتشيوك، تسيجانكوف.

وستشهد مباراة ويلز ضد أوكرانيا، على تشديدات أمنية مكثفة خوفًا من حدوث أعمال شغب وعنف كبيرة بين جماهير الفريقين قبل وإنطلاق اللقاء الحاسم نحو المونديال.

كما تواجه جماهير منتخب ويلز، إمكانية الخضوع للمساءلة من قبل الشرطة إذا قامت باقتحام الملعب خلال المواجهة أمام أوكرانيا اليوم الأحد.

واللافت أكثر، انه بحال تأهل أوكرانيا إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها، ستنضم إلى مجموعة فيها الكثير من الخلفيات السياسية، إلى جانب الولايات المتحدة وإنكلترا وإيران.

وتأهلت أوكرانيا، الجمهورية السوفياتية السابقة، مرّة وحيدة الى كأس العالم، عندما بلغت ربع نهائي نسخة 2006 مع اسطورة هجومها أندري شيفتشنكو.

ومثلها فعلت ويلز التي بلغت ربع النهائي من مشاركتها الوحيدة عام 1958، عندما خسرت بهدف أمام برازيل اليافع بيليه في مواجهة غاب عنها نجم هجومها المصاب جون تشارلز. ويُعد تشارلز الذي توفي عام 2004 عن 72 عاماً، من أعظم اللاعبين في تاريخ بريطانيا، وقد انتقل اللاعب الذي سجل 15 هدفا في 38 مباراة دولية لويلز، من ليدز يونايتد عام 1957 إلى يوفنتوس الإيطالي برقم قياسي بريطاني بلغ 65 ألف جنيه استرليني.

وصف مدرب ويلز الحالي روب بايج المباراة ضد أوكرانيا بانها "الأهم في تاريخ ويلز".

في المقابل، رأى مدرب أوكرانيا ألكسندر بيتراكوف بعد فوز الأربعاء في غلاسكو "لعبنا من أجل الذين يقاتلون في الخنادق، الذين يحاربون لآخر قطرة من دمائهم. لعبنا من أجل الأوكرانيين الذين يعانون كل يوم".

تابع "لا تزال لدينا مباراة ويلز. سنقوم بكلّ شيئ كي يفخر بنا الأوكرانيون".

وقال ألكسندر زينتشنكو نجم المنتخب الأوكراني وظهير أيسر مانشستر سيتي بطل إنكلترا "كلنا نعلم ان المباراة ضد ويلز لن تكون مباراة تكتيكية أو مرتبطة باللياقة البدنية، ستكون مباراة حياة أو موت".

تابع "الجميع سيكافح حتى النهاية، لأننا سنلعب من أجل بلدنا".

تاريخ مواجهات المنتخبين:

ويلتقي المنتخبين الويلزي والأوكراني للمرة الرابعة، وانتهت أول مواجهتين رسميتين بالتعادل 1-1 في كل مباراة في عام 2001، قبل فوز أوكرانيا بنتيجة 1-0 ودياً في عام 2016.