رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد مباراة تونس وبوتسوانا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية

نشر
موعد مباراة منتخب
موعد مباراة منتخب مصر وبوتسوانا في دوري الأمم الأوروبية

يحل المنتخب التونسي ضيفا ثقيلا على بوتسوانا عصر اليوم، الأحد، لمواصلة مشواره في تصفيات أمم أفريقيا 2023، بعدما ودع البطولة القارية الأخيرة أمام بوركينا فاسو بخسارة بهدف دون رد ولكنه حقق الحلم بالتأهل إلى كأس العالم 2022.

ويحتضن ملعب فرانسيستوون ستاديوم مواجهة بوتسوانا ضد تونس، بالمجموعة العاشرة في الثالثة عصر اليوم، الأحد، بصافرة الحكم محمد التوماني.

وبدأ المنتخب التونسي مشواره في دور المجموعات بطريقة مثالية، حيث حقق نسور قرطاج فوزا كبيرا في الجولة الأولى من المجموعة العاشرة على غينيا الإستوائية برباعية نظيفة، على ملعب حماد العقربي في مدينة رادس، ليتصدر جدول ترتيب المجموعة، ويأتي خلفه منتخب ليبيا الذي انتصر على بوتسوانا بنتيجة 1/0.

منتخب تونس

وتصدر المنتخب التونسي ترتيب المجموعة العاشرة بفارق الأهداف عن نظيره الليبي، بعد تساويهم برصيد 3 نقاط، فيما يقبع منتخبي بوتسوانا وغينيا الإستوائية في المركزين الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط.

وسيلعب المنتخب التونسي 4 لقاءات من التصفيات في هذا العام، ثم يستكمل آخر مباراتين في العام القادم 2023.

وفاز منتخب تونس بلقب كأس أمم أفريقيا مرة وحيدة في تاريخها عام 2004، وحقق المنتخب التونسي الوصافة مرتين عام 1965 و1966 تواليا.

رئيس تونس يستقبل منتخب نسور قرطاج بعد التأهل لكأس العالم 2022 

واستقبل الرئيس التونسي قيس سعيد، بقصر قرطاج، منتخب تونس والجهاز الفني والطبي والإداري، وأعضاء اتحاد الكرة، بعد التأهل لمونديال قطر. 

وكان منتخب تونس قد فاز في لقاء الذهاب في باماكو، بهدف دون رد. وقدم قيس سعيد، التهنئة للاعبين والجهاز الفني بعد بلوغ كأس العالم قطر 2022. 

ونشرت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية التونسية، مقطع فيديو، تضمن تصريحات الرئيس قيس سعيد. وقال قيس سعيد في كلمته لنسور قرطاج "أقدم التهاني على هذا الترشح الذي أدخل الفرحة على الشعب التونسي". 

وأضاف "لقد تابعت أمس المقابلة، وشاهدت كيف خرج التونسيون للشوارع من أجل الاحتفال بهذا الإنجاز، ورفعوا الأعلام التونسية".

 وتابع "هذه المشاهد ذكرتني بما حصل في 1978 حين انتصر منتخبنا على المكسيك في مونديال الأرجنتين، وحينها كان منتخبنا هو الممثل الوحيد لقارة أفريقيا".