رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمنتخب الجزائر أمام أوغندا في تصفيات أمم أفريقيا

نشر
التشكيل الرسمي لمنتخب
التشكيل الرسمي لمنتخب الجزائر أمام أوغندا

أعلن جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، عن تشكيل الفريق لمواجهة أوغندا، مساء اليوم السبت، في المباراة الأولى بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي تقام العام المقبل بكوت ديفوار.

وفيما يلي تشكيل المنتخب الجزائري:

حراسة المرمى: مصطفى زغبة

خط الدفاع: حسين بن عيادة، رامي بن سبعيني، عيسى ماندي، أحمد توبة

خط الوسط: رامز زروقي، آدم زرقان، إسماعيل بن ناصر

خط الهجوم: رشيد غزال، يوسف بلايلي، إسلام سليماني.

ويسعى المنتخب الجزائري، بقيادة مديره الوطني جمال بلماضي، لتحقيق الفوز والعودة إلى طريق الانتصارات من جديد واعتلاء عرش صدارة المجموعة والتأهل للبطولة القارية مبكرًا، بالإضافة إلى تعويض الإخفاق فى التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022، بالإقصاء غير المتوقع أمام الكاميرون عقب الخسارة بهدفين مقابل هدف، رغم الانتصار الذى تحقق فى لقاء الذهاب بهدف نظيف.

حقيقة صور تظهر "دعم مصر لمنتخب المغرب ضد الجزائر" في كأس العرب | الحرة
منتخب الجزائر

ويلعب منتخب الجزائر ضمن المجموعة السادسة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، وتضم أيضا منتخبات أوغندا وتنزانيا والنيجر.

مواجهات الجزائر وأوغندا تاريخيًا

تاريخيا.. سبق وأن واجه منتخب الجزائر نظيره الأوغندي فى 10 مباريات، وتفوق الخضر فى 4 مناسبات، وخسر فى 3 وتعادل فى مثلهما، وأحرز 19 هدفا وتلقى 11.

وينتظر أن تشهد حضورا جماهيريا يصل إلى 25 ألف مشجع لمساندة منتخب الجزائر في تلك المباراة، والتأكيد على مساندة العناصر المميزة في كتيبة بلماضي بحثا عن تحقيق حلم الفوز بلقب المسابقة الأبرز في القارة السمراء للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تتويجه سابقا بنسختي عامي 1990 و2019.

ويخطط بلماضي خلال الفترة الحالية لإعادة بناء منتخب قوي قادر على المنافسة من جديد على الألقاب القارية، بجانب التأهل إلى كأس العاملم 2026.