رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يبحث هاتفيًا مع الرئيس الفرنسي سبل تعزيز التعاون المشترك

نشر
الأمصار

بحث الملك الأردني عبدالله الثاني، اليوم السبت، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سبل تعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات لا سيما في المجالات المرتبطة بالأمن الغذائي. 

 واستعرض الجانبان، الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وضرورة وقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب، التي من شأنها تقويض فرص تحقيق السلام.

وفي وقت سابق، أعلن محافظ مدينة جرش الأردنية محمد أبو رمان، أن نتائج فحوصات 35 شخصا اشتبه بإصابتهم بالتسمم وعاملين في منشآت غذائية، ستظهر اليوم السبت.

وكشف محافظ المدينة، أن نتائج الكشف الأولية للمرضى تشير إلى إصابتهم ببكتيريا "إي كولاي" التي تتواجد غالبا بمصادر المياه، مضيفا أنه تم إيقاف عمل عدد من المنشآت في المحافظة احترازيا للتقصي عن مصدر البكتيريا.

وأشار إلى أن 35 حالة اشتباه بالتسمم راجعت مستشفى جرش الحكومي، غادرت جميعها باستثناء 4 حالات تتلقى العلاج، وحالتهم مستقرة، مؤكد أن قسم البيئة التابع لمديرية الصحة في المحافظة جمع عينات من مصادر المياه الخاصة والحكومية، ومن منشآت غذائية، وأرسلت العينات للمختبرات المركزية في عمّان لمعرفة أسباب التسمم.

 

أخبار أخرى…

الشمالي: “الشراكة الأردنية الإماراتية المصرية” فرصة لمواجهة تحديات الأمن الغذائي

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف الشمالي، إن “الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة بين الأردن والإمارات ومصر، جاءت نتاجا للقاء القمة الذي جمع الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتَّاح السِّيسي ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمَّد بن زايد آل نهيَّان خلال شهر رمضان المبارك.

وأَضاف الشمالي، اليوم الجمعة، أن الشراكة جاءت انعكاسا لمتانة العلاقات الثنائية بين البلدان الشقيقة الثلاث ومساعي قيادتها الدؤوبة لتعزيز التعاون في مختلف المجالات خصوصا الاقتصادية .

وأشار إلى أن الشراكة تهدف الى تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة استمراراً وتعزيزاً لتلك العلاقات الأخوية وهي تؤسس لتعاون غير مسبوق بين البلدان الثلاث وستشكل نموذجا متقدما للتعاون الاقتصادي العربي العربي.

وأضاف الشمالي :” تعد هذه الشراكة بين الدول الثلاث فرصة لمواصلة استكشاف فرص الشراكة والاستثمار سعياً لتعميق التنسيق والتعاون والتكامل الاستراتيجي بين الدول الشقيقة الثلاث و نظرا لأهمية الدور الذي يلعبه القطاع الصناعي في عملية التنمية الاقتصادية.

وأشار إلى  أن هذه الشراكة  تشكل نموذجاً ريادياً في المنطقة وتهدف الى تعزيز العلاقات العربية  وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة وتأمين سلاسل التوريد وتحقيق الاكتفاء الذاتي  وتوطين الصناعة وتكامل سلاسل القيمة ودعم وتعزيز الصناعات المتكاملة ذات القيمة المضافة ودعم التنمية الاقتصادية والتنويع الاقتصادي وخلق فرص عمل.