رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. ضبط أسلحه وذخائر وعملة أجنبية بمحلية الرهد أبودكنة

نشر
الأمصار

تمكن فريق من شرطة محلية الرهد ابودكنة والاستخبارات العسكرية بولاية شمال كردفان في السودان، من ضبط 2 بندقية كلاشنكوف واربعة خزنة و84 طلقة كلاش و2 قرنيت يدوي وكميات من الحشيش ومسدس تركي الصنع وستة طلقات ومبلغ ثمانية آلاف وسبعمائة دولار امريكي، كما تم القبض علي 12 متهما دونت في مواجهتهم بلاغات بقسم شرطة مدينة الرهد تحت المواد 36 اسلحة و15 والتعامل بالنقد الاجنبي وذلك تحت إشراف مدير شرطة محلية الرهد ابودكنة العقيد شرطة محمد خريف أرباب السماني ومكونات لجنة الأمن بالمحلية. 

ووجد هذا الإنجاز إشادة من المواطنين بمدينة الرهد للقوات المشتركة بالمحلية ويقظتها وتعاملها الحاسم مع كافة المهددات والظواهر السالبة وخاصة إن المحلية تتاخم ولاية جنوب كردفان واكدت كافة الفعاليات بالمدينة دعمها واسنادها للقوات النظامية لتقوم بدورها.

وعلى صعيد متصل تمكن فريق مشترك من الأجهزة الأمنية والشرطيه بمحلية جبرة الشيخ من ضبط 2 عربة لاندكروزر بداخلها 17 الف رأس من الحشيش بمنطقتي شرشار والداخلة بعد مطاردة لتجار المخدرات.

واشاد مدير شرطة الولاية بالقوة المنفذة للعملية والتنسيق والتناغم والتعاون بين كافة مكونات لجنة أمن الولاية من خلال القوة المشتركة والضبطيات الكبيرة والانجازات.

 

أخبار أخرى..

مقتل شاب في تظاهرات مدينة الخرطوم

قُتل متظاهر بالرصاص، الجمعة، في تظاهرات مدينة الخرطوم بحسب لجنة أطباء السودان المركزية، في وقت دعا خبير في الأمم المتحدة يزور العاصمة السودانية إلى تجنب «استخدام مفرط للقوة» بحق آلاف المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية.
وأفاد مراسلو وكالة الصحافة الفرنسية بأن تظاهرات نُظمت للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن مقتل 128 شخصاً ب تظاهرات مدينة الخرطوم خلال تفريق اعتصام مناهض لنظام الرئيس السابق عمر البشير في 3 يونيو (حزيران) 2019.
وكان الجيش السوداني قد أجبر البشير على الاستقالة في أبريل (نيسان)، لكن المتظاهرين واصلوا اعتصامهم آنذاك قرب مقر هيئة أركان الجيش مطالبين العسكريين بتقاسم السلطة مع مسؤولين مدنيين. وفي الثالث من يونيو، عمد مسلحون إلى قمع المشاركين في الاعتصام.
وأمر المجلس العسكري بإجراء تحقيق أول خلص إلى أن عناصر في قوة الدعم السريع ضالعون في ما حصل.
والجمعة، جددت  تظاهرات مدينة الخرطوم   مطالبتهم بمحاسبة المسؤولين عما حدث، وبالحكم المدني.
وأفادت لجنة الأطباء المركزية المؤيدة للديمقراطية بأن شاباً في العشرينات قُتل برصاصة أطلقتها قوات الأمن في  تظاهرات مدينة الخرطوم وأصابته في صدره، وبذلك يرتفع عدد القتلى إلى 99 من المتظاهرين المؤيدين للحكم المدني، خلال الأسابيع الأخيرة.

ودعا الخبير في الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أداما دينغ عبر «تويتر»، «السلطات إلى ضبط النفس وعدم اللجوء إلى القوة المفرطة بحق المتظاهرين اليوم».