رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5 درجات يضرب الكويت

نشر
زلزال
زلزال

سجّلت الشبكة الوطنية الكويتية، لرصد الزلازل، اليوم السبت، زلزالا بلغت شدّته 5 درجات على مقياس ريختر، شعر به سكان الدولة الخليجية لكنه لم يتسبّب بأضرار وفقا للسلطات.

وقال معهد الكويت للأبحاث العلمية على تويتر، إن الشبكة حددت موقع الزلزال في جنوب غرب البلاد وقد وقع نحو الساعة 04,28 (01,28 ت غ).

وأضافت أنّ الزلزال حدث على عمق خمسة كيلومتر بباطن الأرض، و"شعر فيه العديد من المواطنين والمقيمين في أنحاء البلاد"، فيما أفاد جهاز إطفاء الكويت بعدم وقوع أضرار.

والزلازل في الكويت نادرة، لكن البلد قريب من إيران التي تقع على العديد من الصفائح التكتونية الرئيسية وهي عرضة لنشاط زلزالي متكرر.

 

 

 

 

أخبار أخرى..

أمريكا تحذر رعاياها من دخول بعض المناطق في الكويت

حذرت وزارة خارجية أمريكا رعاياها من دخول منطقة "جليب الشيوخ"، بالعاصمة الكويتية.

وقالت الوزارة في بيان إن على مواطنيها عدم دخول منطقة جليب الشيوخ بالعاصمة الكويتية نظرا لارتفاع معدلات الجريمة بتلك المنطقة، مبينة أن "وزارة الداخلية الكويتية حددت جليب الشيوخ، على أطراف مطار الكويت الدولي، بأنها منطقة عالية الجريمة".

وكانت وزارة الخارجية الكويتية أعلنت في وقت متأخر من الخميس، استدعاء القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالإنابة جيم هولتسنايدر، على خلفية منشورات حول المثلية.

وأكدت الخارجية ضرورة احترام القوانين والنظم السارية والالتزام بعدم نشر مثل تلك التغريدات، التزاما بما نصت عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

وشددت الخارجية الكويتية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "كونا"، على رفضها لما نشرته  بعض الحسابات التابعة للسفارة من إشارات وتغريدات تدعم المثلية.

وأشارت إلى أن مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكيتين بالخارجية الكويتية، عبداللطيف الأحمد، التقى القائم بالأعمال بالإنابة، جيم هوتلسنايدر.

وسلم الأحمد الدبلوماسي الأمريكي مذكرة تؤكد رفض الكويت لما تم نشره، وتشدد على ضرورة احترام السفارة، للقوانين والنظم السارية في دولة الكويت، والالتزام بعدم نشر مثل تلك التغريدات، التزاما بما نصت عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

أمريكا تدافع عن حقوق مجتمع الميم 

وفي وقت سابق من صباح الخميس، غردت السفارة الأمريكية في الكويت، على الكويت قائلة: "دفاعا عن حقوق الإنسان لأفراد مجتمع الميم، قال الرئيس بايدن: يستحق كل الناس الاحترام والكرامة والقدرة على العيش دون خوف بغض النظر عمن هم أو من يحبون".

وقبل أشهر قليلة من انتخابات التجديد النصفي لأعضاء الكونجرس الأمريكي، سعى الرئيس جون بايدن لخطب ود المثليين.

وقال بيان أصدره البيت الأبيض إنه في هذا الشهر ، "نكرم صمود أفراد مجتمع الميم (المثليين)، الذين يقاتلون من أجل العيش بأصالة وحرية.. نعيد تأكيد إيماننا بأن حقوقهم هي من حقوق الإنسان.. ونلتزم مجددًا بتوفير الحماية والأمان والمساواة لعائلاتهم".

وأضاف البيان نقلا عن بايدن: "أستمر في دعوة الكونجرس لتمرير قانون المساواة، الذي سيكرس حماية الحقوق المدنية التي طال انتظارها ويبني مستقبلًا أفضل لجميع الأمريكيين من مجتمع الميم."

وختم بايدن بيانه بالقول: "الآن، وبناءً عليه ، أنا جوزيف ر. بايدن جونيور ، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بموجب السلطة المخولة لي وفقا للدستور وقوانين الولايات المتحدة، أعلن أن يونيو 2022 شهر فخر للمثلية".