رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النمسا تصعق كرواتيا بثلاثية نظيفة في دوري الأمم الأوروبية

نشر
الأمصار

حقق المنتخب النمساوي فوزًا كبيرًا على حساب نظيره الكرواتي بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة، في الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

وسجلت النمسا هدف التقدم عن طريق ماركو أرناوتوفيتش في الدقيقة 41، ثم سجل ميكائيل جريجوريتش هدفا ثانيا في الدقيقة 54 وفي الدقيقة 88 سجل مارسيل سابيتزر هدف ثالثا للضيوف، ليختتم أهداف اللقاء ويقود فريقه للفوز 3-0.

 

وبهذه النتيجة رفع المنتخب النمساوي رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن الدنمارك، بينما تجمد رصيد كرواتيا بدون نقاط في المركز الرابع.

 

يذكر أن هذه المباراة هى الأولى للمدرب رالف رانجنيك على رأس الجهاز الفني للمنتخب النمساوي.

 

مانشيني: الفوز في بطولة اليورو مهم ولا يمكنني اختراع لاعبين


 

 

بدوره، أكد روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، أن منتخب الآزوري سيبدأ حقبة جديدة بداية من المباراة ضد ألمانيا فى دوري الأمم الأوروبية غدًا، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أنه لا يمكنه فقط "اختراع اللاعبين".

وقال مانشيني، فى مؤتمره الصحفي لمباراة ألمانيا، "الفوز فى بطولة اليورو هو جزء من سحر تلك البطولة، والآن نحن بحاجة للبدء من جديد والعثور على هذا السحر مرة أخرى، فى كرة القدم يكون الجميع خلفك عندما تفوز وعندما تخسر، ينقلب الجميع ضدك، هذا فقط كيف هي الأمور".

 

وأضاف، "لقد دفعنا ثمنًا ضد الأرجنتين لخسارة الكثير من اللاعبين، لم يكن فريقًا هائلاً بالضبط في البداية والإصابات تسببت في البقية، الأرجنتين فى حالة أفضل الآن وربما لأول مرة منذ ثلاث سنوات ونصف وجدنا فريقًا سيطر علينا حقًا، على الأقل في الشوط الثاني".

وتابع، "يستغرق الأمر وقتًا، لا يمكننا اختراع لاعبين جدد على الفور، لقد علمنا أنها ستكون عملية صعبة، ستكون إعادة تعيين كاملة، لقد غادر العديد من اللاعبين بالفعل ولم يكونوا في أي مستوى للعب أربع مباريات، كان من الممكن أن يخلقوا المزيد من المشاكل في سبتمبر".

وواصل، "التركيز لا يزال كما هو، العثور على لاعبين يتمتعون بالجودة والسرعة، كل ما في الأمر هو أنه بينما يلعب فيراتي وجورجينيو مع أندية أوروبية رفيعة المستوى، فإن هذه الوجوه الجديدة ليست كذلك، وبالتالي سيستغرق الأمر مزيدًا من الوقت".

ويبدأ منتخب إيطاليا مشواره فى دوري الأمم الأوروبية ضد ألمانيا اليوم، وبعد ذلك سيلتقي الأزورى مع المجر فى 7 يونيو، وإنجلترا فى 11 يونيو، وسوف يزورون ألمانيا فى 14 يونيو.