رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرمينيا.. إصابة 50 شخصًا جراء اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة

نشر
الأمصار

أفادت وزارة الصحة الأرمينية، أن 50 مصابًا نُقلوا إلى المستشفيات في يريفان، نتيجة الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة.

 

وذكرت الوزارة -في بيان وفق ما نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية- أنه أصيب مدنيين وضباط شرطة خلال اشتباكات عند تقاطع شارعي بروشيان وديميرشيان وتم نقل إجمالي 50 شخصا إلى مختلف المراكز الطبية وإن أحدهم في حالة خطيرة ويخضع لعملية جراحية.

 

 

وقام المتظاهرون المطالبون باستقالة رئيس الوزراء نيكول باشينيان، في وقت سابق من اليوم، بإغلاق مبنى الحكومة ثم حاولوا سد مخارج المبنى كانت هناك اشتباك مع الشرطة واستخدم ضباط إنفاذ القانون القنابل الصوتية وبدأوا في اعتقال المتظاهرين.

 

 

وبدأت مسيرات احتجاجية واسعة النطاق للمعارضة في أرمينيا منذ الأول من الشهر الماضي وتزعم أحزاب المعارضة أن رئيس الوزراء باشينيان يستعد لتوقيع معاهدة سلام مع أذربيجان معترفًا بناجورنو كاراباخ كجزء من هذا البلد. واستمرت الاحتجاجات في يريفان بشكل شبه يومي.

 

موسكو تستدعي سفيرة سريلانكا احتجاجا على احتجاز طائرة روسية


 

 

في سياق آخر، كانت أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن استدعاء سفيرة سريلانكا لدى موسكو احتجاجا على احتجاز بلادها طائرة ركاب روسية.

وبحسب بيان للخارجية الروسية فأن الوزارة سلمت للسفيرة مذكرة احتجاج على "القرار غير المبرر للسلطات القضائية في سريلانكا باحتجاز طائرة ركاب لشركة "آيروفلوت" في مطار باندارانايكي الدولي يوم 2 يونيو، كانت تستعد للتوجه إلى موسكو".

كما دعت وزارة الخارجية الجانب السريلانكي إلى "حل هذه القضية بسرعة منأجل تفادي أي تأثير سلبي على علاقات الصداقة التقليدية بين البلدين".

وقال المدير العام للجنة الدولية للصليب الأحمر روبرت مارديني إن حجم الدمار في أوكرانيا بعد مائة يوم من العملية الروسية "يستعصي على الفهم".

وأضاف مارديني في بيان أمس الجمعة في جنيف أن آلاف الأوكرانيين يعيشون معاناة عدم معرفة مصير أحبائهم، بمن فيهم أقارب أسرى الحرب، مشددا على أنه يجب على أطراف النزاع بموجب اتفاقية جنيف الثالثة السماح بزيارة جميع أسرى الحرب أينما كانوا محتجزين، مشيرا إلى أن فرق اللجنة تمكنت من زيارة بعض أسرى الحرب.

 

فيما أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في اتصال هاتفي، أمس الجمعة، مع المبعوث الأممي لليمن هانس جروندبرج، التزام واشنطن بدعم حل دائم للصراع اليمني.