رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تشارك في اجتماع "ستوكهولم +50" عن البيئة بالسويد

نشر
اجتماع ستوكهولم +
اجتماع "ستوكهولم + 50"

شاركت وزيرة البيئة التونسية ليلى المهداوي، في اجتماع "ستوكهولم+50" عن البيئة، والذي يقام في العاصمة السويدية "ستوكهولوم" بتكليف من رئيسة وزراء تونس نجلاء بدون.

وبحسب بيان وزارة البيئة التونسية اليوم الجمعة، فإن الجلسة الافتتاحية شهدت حضور ملك السويد كارل السادس عشر جوستاف والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بالإضافة إلى قادة وممثلي العديد من الدول.

ويُعقد الاجتماع تحت شعار "ستوكهولم بعد 50 عامًا، عافية الكوكب من أجل ازدهار الجميع - مسئوليتنا وفرصتنا"، والذي يأتي بعد خمسة عقود من مؤتمر الأمم المتحدة لعام 1972 عن البيئة البشرية، ويوفر هذا الحدث الدولي لقادة دول العالم فرصة للاستفادة من 50 عامًا من العمل البيئي متعدد الأطراف لتفعيل الإجراءات الجريئة والعاجلة اللازمة لتأمين مستقبل أفضل على كوكب صحي.

 

أخبار أخرى…

تونس.. عائدات العمل ترتفع بنسبة 15%

ارتفعت عائدات العمل في تونس بنسبة 15 بالمائة خلال الأشهر الخمسة الأولى من سنة 2022 لتبلغ قيمة 2،8 مليار دينار بحسب إحصاءات نشرها البنك المركزي التونسي، اليوم الجمعة.

كما ارتفعت العائدات السياحية بنسبة 57 بالمائة لتتحوّل قيمتها من 622،4 مليون دينار، فى مايو 2021، إلى 980،5 مليون دينار، فى مايو 2022.

وبلغت الأرباح الصافية من العملة 24،4 مليار دينار إلى تاريخ يوم 2 يونيو 2022 مقابل 21،6 مليار دينار خلال الفترة ذاتها من سنة 2021 أي بزيادة بقيمة 2،8 مليار دينار.

كما تطورت خدمة الدين الخارجي بشكل طفيف بحوالي 7 بالمائة لتصل إلى قيمة 3،5 مليار دينار خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2022 مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2021.

 

أخبار أخرى

الخارجية الروسية: سفارتنا في ليبيا ستبدأ العمل قريبا

ميخائيل بوغدانوف، الممثل

صرح ميخائيل بوغدانوف، الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، بأن السفارة الروسية في ليبيا ستبدأ العمل قريبا.

وأشار بوغدانوف في كلمة للصحفيين بقوله: "أعتقد أن ذلك سيكون قريبا. لذلك آمل ذلك في القريب العاجل".

منذ عام 2014، تعمل السفارة الروسية في ليبيا في تونس المجاورة لأسباب أمنية

أخبار أخرى…

مسؤولون بالحكومة الليبية يأكدون التعاون مع مصر لإعادة الإعمار

كشف علي فرج القطراني نائب رئيس الحكومة الليبية، أن حكومته جاءت من أجل خدمة الشعب الليبي، وقد وجه فتحي باشاغا رئيس الحكومة بالبدء في إعادة إعمار ليبيا والاهتمام بالاستثمار، وهناك العديد من المشروعات الاستثمارية جاهزة بالفعل للاستثمار المحلي والأجنبي.