رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب الليبي يجتمع الإثنين القادم لبحث نتائج اجتماع صالح وباشاغا

نشر
الأمصار

أعلنت رئاسة مجلس النواب الليبي عن عزمها على عقد اجتماع، الإثنين المقبل، بمدينة سرت، لمناقشة ما خلص إليه اجتماع الثلاثاء الماضي، والذي جمع رئيس المجلس، عقيلة صالح، ورئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، وعددًا من ممثلي المؤسسات السيادية.

وكان رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح قد شكل، يوم الثلاثاء الماضي، لجنة خاصة لدراسة ما خلص إليه اجتماع سرت، وكذلك ما ورد في كلمة رئيس المجلس، بالإضافة لما تم الاتفاق حوله مع الأجهزة الرقابية.

وأشار إلى أن الاجتماع المقبل سيضم أعضاء اللجنة المعنية باجتماع سرت، وهم أعضاء مجلس النواب: زائد عطية، وعمر تنتوش، ورمضان شمبش، وبدر موسى، وعبد الهادي الصغير.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية القطري للمنقوش: حل الأزمة الليبية يأتي عبر حوار وطني

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الشؤون الخارجية لدولة قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الجمعة، أن الحل الوحيد هو الحوار الوطني ليبي وصولاً إلي الاتفاق سياسي يمهد لمرحلة الاستقرار الدائم عبر انتخابات برلمانية ورئاسية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، نجلاء المنقوش، حيث استعرض الجانبان خلال الاتصال العلاقات الثنائية والإستراتيجية بين البلدين الشقيقين وأوجه تعزيزها، إضافة إلي آخر تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا وأبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد الوزير القطري، وقوف دولة قطر الدائم مع الشعب الليبي الشقيق ومساندتهم ودعمهم لجهود الحكومة ودور وزارة الخارجية في تعزيز الاستقرار في ليبيا .

ومن جهتها أعربت المنقوش عن عميق شكرها وتقديرها لدور وجهود دولة قطر الشقيقة المتضامن والداعم للشعب الليبي معربة عن تقديرها لمساندتهم جهود الحكومة لاستكمال وتعزيز المسار السياسي الديمقراطي في ليبيا.

وعقدت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الليبية منتهية الولاية، نجلاء المنقوش، اليوم الخميس، لقاء مع السفير الألماني لدى ليبيا ميخائيل أونماخت؛ وذلك لبحث سبل تعزيز ودعم العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وتفعيل الاتفاقيات الاقتصادية بين دولة ليبيا وجمهورية ألمانيا الاتحادية.

ونقلت الخارجية عن السفير الألماني قوله: “إن الحل الأمثل للخروج من الأزمة السياسية هو الحوار والاتفاق السياسي وصولًا للانتخابات، وذلك بهدف تعزيز الاستقرار”.