رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية العراقي للسفيرة الأميركيّة: الوضع الأمنيّ في تحسُّن مُقارَنة بالسابق

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، للسفيرة الأميركيّة لد العراق ألينا رومانوسكي، اليوم الجمعة، إن الوضع الأمنيّ بالعراق في تحسُّن مُقارَنة.

وتسلم الرئيس العراقي برهم صالح، الخميس، أوراق اعتماد السفيرة الأمريكية الجديدة ألينا رومانوسكي لدى العراق.

وذكرت الرئاسة العراقية، في بيان، أن الرئيس صالح تسلم في قصر السلام ببغداد، أوراق اعتماد سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة لدى العراق ألينا رومانوسكي"، متمنياً لها النجاح والتوفيق في أداء مهام عملها وبما يسهم في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

ومن جانبها، عبرت السفيرة ألينا رومانوسكي عن سعادتها للعمل في العراق، مؤكدة التزام الولايات المتحدة بدعم عراق آمن ومستقر ومزدهر لكل المواطنين، والتطلع نحو تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين في مختلف المجالات.

أخبار أخرى..

العراق.. إسقاط طائرة شراعية محملة بمليون حبة مخدرة في البصرة

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، الجمعة، عن إسقاط طائرة شراعية محملة بمليون حبة مخدرة في البصرة.

وذكرت الاستخبارات في بيان، أنه"بعد ورود معلومات استخبارية بوجود طائرة شراعية محلية الصنع تجوب سماء محافظة البصرة في (منطقة جريشان)، تم على الفور تشكيل فريق عمل مشترك من مفارز وكالة الاستخبارات العاملة بمحافظة البصرة واللواء 14 حرس الحدود، وتمشيط المنطقة وإطلاق النار مما اضطر قائد الطائرة إلى انزالها والهروب باتجاه الشريط الحدودي لإحدى دول الجوار ولا يزال البحث جارياً عنه".

وأضافت أنه" تم ضبط حبوب مخدرة تقدر بنحو مليون حبة كان في نيته ادخالها الى داخل الأراضي العراقية".

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الأربعاء، ضبط عبوات لاصقة وكمية من مادة TNT في نينوى على خلفية القبض على مفرزة في وقت سابق مكونة من 4 إرهابيين.

وقالت الخلية في بيان، إن "العمليات النوعية التي أسرت الصديق وأبغضت العدو، تتوالى خاصة بعد الضربات الموجعة التي جاءت بيد رجال العراق الأبطال في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، والتي تمكنت فيها من القاء القبض على مفرزة إرهابية مكونة من 4 متهمين خطرين من عصابات داعش وهي المسؤولة عن نقل الارهابيين والخلايا النائمة في محافظة نينوى".