رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إسقاط طائرة شراعية محملة بمليون حبة مخدرة في البصرة

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، الجمعة، عن إسقاط طائرة شراعية محملة بمليون حبة مخدرة في البصرة.

وذكرت الاستخبارات في بيان، أنه"بعد ورود معلومات استخبارية بوجود طائرة شراعية محلية الصنع تجوب سماء محافظة البصرة في (منطقة جريشان)، تم على الفور تشكيل فريق عمل مشترك من مفارز وكالة الاستخبارات العاملة بمحافظة البصرة واللواء 14 حرس الحدود، وتمشيط المنطقة وإطلاق النار مما اضطر قائد الطائرة إلى انزالها والهروب باتجاه الشريط الحدودي لإحدى دول الجوار ولا يزال البحث جارياً عنه".

وأضافت أنه" تم ضبط حبوب مخدرة تقدر بنحو مليون حبة كان في نيته ادخالها الى داخل الأراضي العراقية".

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الأربعاء، ضبط عبوات لاصقة وكمية من مادة TNT في نينوى على خلفية القبض على مفرزة في وقت سابق مكونة من 4 إرهابيين.

وقالت الخلية في بيان، إن "العمليات النوعية التي أسرت الصديق وأبغضت العدو، تتوالى خاصة بعد الضربات الموجعة التي جاءت بيد رجال العراق الأبطال في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، والتي تمكنت فيها من القاء القبض على مفرزة إرهابية مكونة من 4 متهمين خطرين من عصابات داعش وهي المسؤولة عن نقل الارهابيين والخلايا النائمة في محافظة نينوى".

وأضافت، أن "وكالة الاستخبارات دونت الاعترافات الأولية لهذه العصابة الإرهابية المجرمة، والتي أفادت بوجود مواد مخبأة تحت الأرض معدة للتفجير لاستخدامها ضد القوات الأمنية، إذ باشر فريق عمل مشترك مختص وبدلالة هؤلاء المجرمين، وتم ضبط عبوات لاصقة وكمية من مادة TNT وصاروخ نوع نمساوي و6 أجهزة موبايل تفجير وبطاريات تفجير ومفاتيح تستخدم للتفجير و20 صاعق و25 قداحة كهربائية".

وتابعت: أن "العملية أسفرت كذلك عن ضبط شرائح سيم كارت تحتوي على رؤوس تحريضية لقتل ونحر القوات الأمنية وشروحات عن كيفية صناعة وتركيب وخلط المواد المتفجرة ودروس عن استخدام الهاون وصواريخ الكاتيوشا والأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وما زالت التحقيقات مستمرة مع هذه المفرزة الإرهابية".

أخبار أخرى.. 

العراق: نعمل على تذليل المعوقات القانونية للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية

 ذكرت وزارة التجارة العراقية، الجمعة، أن القوانين النافذة تمنع دخول العراق لمنظمة التجارة العالمية، فيما تعمل مع الوزارات المعنية الأخرى للإسراع بدخول العراق إلى المنظمة برؤية جديدة.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون، "إن العراق ومنذ سنوات يسعى للانضمام لمنظمة التجارة العالمية"، مشددًا على "ضرورة تشريع قوانين تتلاءم مع القرارات التي تعمل بها المنظمة".

وأضاف أن "الوزارة هي مؤسسة حكومية كباقي الوزارات تخضع إلى قوانين تمنع الدخول لهذه المنظمة الكبيرة"، داعيًا مجلس النواب إلى "تشريع قوانين خلال الفترة المقبلة تتلاءم مع قرارات المنظمة".