رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد البحرين: مواصلة العمل على تعزيز مسار العلاقات الثنائية مع إسرائيل

نشر
الأمصار

أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة،  ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، مواصلة العمل على تعزيز مسار العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وإسرائيل، وتنمية أوجه التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات بما يحقق الأهداف والتطلعات المنشودة.

ولي العهد البحريني، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة

جاء ذلك لدى لقائه في قصر الرفاع، اليوم الخميس، بحضور الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية البحريني، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني - السفير ألون أوشبيز، مدير عام الشؤون الخارجية بوزارة الخارجية الإسرائيلية، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا).

وأشار الأمير سلمان بن حمد، خلال اللقاء، إلى أهمية تكاتف المجتمع الدولي ومضاعفة الجهود الرامية لدعم مساعي ترسيخ الأمن الإقليمي وتعزيز السلام العالمي. كما جرى استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي سياق آخر، شارك سفير مملكة البحرين لدى جمهورية التشيك عبدالله عبداللطيف، في منتدى الاستثمار بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية التشيك الصديقة، وذلك بمقر وزارة الخارجية التشيكية في براغ، بحضور المدير الإداري لشركة ممتلكات البحرين القابضة رائد فخري.


وشارك في المنتدى كل من وزير الخارجية التشيكي يان ليبافسكي ونائب رئيس الوزراء وزير التنمية الإقليمية إيفان بارتوس. 


وأكد المنتدى أهمية التعاون الاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي مع الاتحاد الأوروبي والتشيك، والاستفادة من فرص الاستثمار في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والرعاية الصحية وصناعة الأدوية والطاقة، وترتيب زيارات ميدانية لأهم الشركات.

 

أخبار أخرى…

البحرين.. ضبط 539 كيلو جرام من الربيان المحظور صيده خلال أبريل

كشفت تقرير لإدارة الرقابة البحرية، في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في البحرين، عن رصد الإدارة خمس مخالفات بحرية في شهر أبريل  نتج عنها مصادرة 539.195 كيلو جرام من الربيان المحظور صيده، فيما تم استلام 32 بلاغًا من إدارة خفر السواحل متعلقة بمخالفة المرسوم بقانون 20 لسنة 2002 بشأن تنظيم صيد واستغلال الثروة البحرية.

وأكد التقرير على تسيير دوريات في الأسواق المركزية ومحلات بيع الأسماك والسوبر ماركت والهايبر ماركت والمرافئ البحرية والسواحل لضبط مخالفي صيد وبيع صغار الأسماك والقشريات ومعاينه الشباك والقراقير وكل ما يتعلق بالصيد البحري في المنافذ البرية والبحرية والجوية قبل الحصول على دخولها لمملكة البحرين حيث تتم إحالة البلاغات والضبطيات إلى النيابة العامة.

وفي سياق اخر، أكد عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، أهمية مواصلة الجهود الدولية لتحقيق الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

وقال "الزياني"، خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم الثلاثاء، مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، إنه "تم إجراء عدة مباحثات مع نظيري الروسي حول مستجدات الأوضاع والتحديات الإقليمية والدولية لاسيما الأزمة الأوكرانية".

وأشار وزير الخارجية البحرينى، إلى أن ملك البحرين أكد خلال المباحثات مع لافروف على أهمية حل الصراع في أوكرانيا، بما يحقق مصالح البلدين وأمن واستقرار القارة الأوروبية وضرورة اللجوء إلى الحوار والطرق الدبلوماسية وفق قواعد القانون الدولي من أجل التوصل إلى تسوية سياسية تنهي هذا النزاع وتضمن الأمن والسلم لكافة الأطراف وتحفظ حياة المدنيين وإيصال المساعدات الانسانية لكافة اللاجئين والنازحين من البلاد.