رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. تسجيل 361 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

سجلت وزارة الصحة المغربية 361 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 1.168664 حالة.

وذكرت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أنه تم خلال نفس الفترة، تسجيل حالة وفاة جديدة بالفيروس ليصبح العدد الإجمالي للمتوفين 16.077، بينما تم تسجيل 209 حالات شفاء إضافية ليصل إجمالى حالات التعافي إلى 1.150808 حالات.

وأشارت إلى أن مجموع التحاليل التي جرت، عقب إجراء 8608 فحوصات جديدة، قد بلغ 11.662593 منذ بداية انتشار الفيروس في المغرب في 2 مارس 2020.

يذكرأن، شهدت الجزائر، الأحد الماضى عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا، مع عدم إحصاء أي حالة وفاة، خلال الـ٢٤ ساعة الأخيرة، عبر كامل أراضيها.

وأوضحت وزارة الصحة الجزائرية، في بيان، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابات استقر عند ٢٦٥ ألفا و٨٧٣ حالة، فيما بات العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء ١٧٨ ألفا و٤٠٨ أشخاص، كما استقر العدد الإجمالي للوفيات عند ٦ آلاف و٨٧٥ حالة.

وأوصت "الصحة" الجزائرية مواطنيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي.

كانت السلطات الجزائرية قد أصدرت قرارا بتمديد رفع الحظر الصحي المفروض بسبب فيروس كورونا عبر كامل الأراضي الجزائرية، مع التقيد بباقي الإجراءات الاحترازية، فضلا عن تخفيف التدابير المفروضة على القادمين إلى الأراضي الجزائرية.

المغرب.. أخنوش يزور هولندا بعد انتهاء الأزمة بين البلدين

 

في سياق آخر، قالت سفارة المغرب في هولندا، إن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، التقى في لاهاي اليوم، بالوزبر الأول الهولندي مارك روته، واتفق الجانبان على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين، في مختلف المجالات.

وكانت هولندا قد أعلنت قبل شهر فقط، عن دعمها لخطة المغرب بمنح الحكم الذاتي للصحراء، ووصفت الخطة بأنها “جادة وذات مصداقية”.

وقالت هولندا، إنها تدعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى “حل عادل ودائم ومقبول للطرفين”، منضمة بذلك  للعديد من الدول العربية والغربية والإفريقية التي تدعم المقترح المغربي المقدم في 2007 بخصوص الحكم الذاتي كمخرج لإنهاء الصراع المفتعل.