رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في افتتاح أمم إفريقيا 2023.. منتخب ليبيا يفوز على بوتسوانا

نشر
 منتخب ليبيا
منتخب ليبيا

فاز منتخب ليبيا على نظيره بوتسوانا بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب "بنغازي" الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية "كوت ديفوار 2023".

ليبيا يفوز على بوتسوانا

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب صلاح الطاهر في الدقيقة 53 من عمر اللقاء الذي أقيم اليوم في ليبيا.

بهذه النتيجة يتصدر منتخب ليبيا مؤقتًا ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط في انتظار نتيجة لقاء تونس ضد غينيا الإستوائية التي ستقام في رادس غدًا.

وشهدت المباراة حضور 3 آلاف متفرج وذلك بعد سماح الاتحاد الأفريقي "كاف" بهذا العدد، بعد فترة من الحظر على ملاعب ليبيا لدواعٍ أمنية.

 منتخب ليبيا 

تشكيل المنتخبين

وخاض الفرنسي مارتينيز اللقاء، بتشكيل يضم:

"معاذ اللافي، أحمد التربي، سند الورفلي، محمد المنير، خالد فكرون، محمد التوهامي، بلقاسم رجب، عمر الخوجة، محمد صولة، حمدو الهوني، صالح الطاهر".

بينما خاض موجوموتسي مبوتي، مدرب منتخب بوتسوانا، المباراة بتشكيل كالآتي:

"فوكو، كييوي، ديتهكوي، جولاولوي، جونسون، ديتسيلي، مابايا، كوبير، سيكا نيانج، أوريبوني، سيسيناي".

فيما فاز منتخب أنجولا على حساب نظيره أفريقيا الوسطى بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "11 نوفمبر" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية "كوت ديفوار 2023".

جاءت اهداف المباراة عن طريق مبالا نزولا، ودالا جيلسون في الدقيقتين 72، و76 على التوالي لصالح منتخب أنجولا صاحب الأرض، بينما أحرز صامويل نليند في الدقيقة 32 لأفريقيا الوسطى.

بهذه النتيجة يتصدر منتخب أنجولا ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز على أفريقيا الوسطى الذي تذيل الترتيب وذلك بشكل مؤقت لحين خوض منتخبي غانا ومدغشقر مباراتهما معاً في نفس المجموعة.

انتظام لاعبي الأهلي في معسكر منتخب مصر

انتظام لاعبو الأهلي
انتظام لاعبو الأهلي في معسكر منتخب مصر

ينتظم لاعبو النادي الأهلي الدوليون، اليوم الأربعاء، في معسكر منتخب مصر استعدادا لمباراتي غينيا وإثيوبيا، في الجولتين الأولى والثانية من مباريات دور المجموعات من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023، على الترتيب، وذلك بعد عودتهم إلى القاهرة، صباح أمس الثلاثاء، عقب الانتهاء من خوض مباراة الوداد المغربي.

وسيستهل الفراعنة مشوارهم في التصفيات المؤهلة إلى "كان" 2023، بمواجهة غينيا، في التاسعة من مساء الأحد المقبل، على ستاد القاهرة.

وبدأ المنتخب معسكره أمس الإثنين، وأدى تدريباته على ملعب الدفاع الجوي، استعدادا لمباراتي غينيا وإثيوبيا المقرر لهما 5 و9 يونيو، في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار.

انتظام لاعبو الأهلي في معسكر منتخب مصر

منتخب مصر يتواجد في المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي تضم إلى جواره كلاً من منتخبات: غينيا وأثيوبيا ومالاوي، حيث سيتكون بداية مشواره أمام منتخب غينيا قبل أن يسافر إلى إثيوبيا استعدادا لخوض المباراة الثانية في دور المجموعات، ثم يواجه مالاوي في الجولة الثالثة والرابعة على التوالي، وبعدها سيواجه غينيا مُجددًا في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لـ "كان"، وأخيرًا يستضيف المنتخب الأثيوبي، في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.

انتظام لاعبو الأهلي في معسكر منتخب مصر

وتشهد قائمة منتخب مصر انضمام 7 لاعبين من الأهلي وهم: محمد الشناوي – ياسر إبراهيم – محمد عبدالمنعم – أيمن أشرف – عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد مجدي أفشة.

وجاءت قائمة منتخب مصر النهائية والمكونة من 29 لاعبًا لمعسكر يونيو كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي، محمود جاد

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد، عمر جابر، أحمد حجازي، محمود علاء، محمود حمدي "الونش"، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، محمد عبد المنعم، أحمد فتوح، كريم حافظ

خط الوسط: محمد النني، إمام عاشور، أحمد حمدي، مهند لاشين، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي "أفشة"

خط الهجوم: محمود حسن "تريزيجيه"، محمد صلاح، أحمد سيد "زيزو"، إبراهيم عادل، عمر مرموش، أحمد عاطف، مصطفى محمد، محمد إبراهيم