رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تطالب الحوثيين بإطلاق سراح موظفي سفارتها

نشر
الأمصار

دعا السفير الأمريكي في اليمن ماثيو تولر، الأربعاء، الحوثيين لإطلاق سراح موظفي السفارة المحتجزين لديهم وكل اليمنيين في سجونهم.

ومن جانب آخر، أقرت اللجنة الأمنية بشبوة رفع الجاهزية القتالية التامة وتكثيف الانتشار الأمني في مختلف المديريات لملاحقة العناصر الإرهابية.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقدته اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة برئاسة المحافظ عوض الوزير، للوقوف على نتائج الهجمات الإرهابية الّذي شهدتها المحافظة.


واستهدف تفجير إرهابي، الثلاثاء، دورية أمنية تابعة لقوات دفاع شبوة في مدينة عتق، نتج عنه مقتل 3 جنود وإصابة 5 آخرين، كما استهدف تفجير آخر أحد القيادات العسكرية بالمحافظة دون حدوث إصابات .

واستعرضت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة التحقيقات الأولية حول تفجير العبوة الناسفة الّتي استهدفت دورية أمنية لقوات دفاع شبوة.

وأدانت اللجنة الأمنية العمل الإرهابي، الذي يهدف إلى النيل من الأمن والاستقرار في محافظة شبوة.

ووجهت اللجنة الأمنية الجهات المختصة للقيام دورها في التحقيق المستمر، حتى يتم إلقاء القبض على مُنفذِي العملية الإرهابية ومُحاسبتهم وفق النظام والقانون.

وأكدت اللجنة الأمنية في محافظة شبوة أنها لن تتهاون مع منفذي هذهِ العمليات التخريبية، ولن تقف مكتوفة الأيدي أمام الجماعات الإرهابية، بل سوف تضرب بيد من حديد كل من يحاول زعزعة الأمن وترويع الآمنين في عموم المحافظة.

يأتي الهجوم الإرهابي بعد أسابيع من إطاحة قوة دفاع شبوة بأحد قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي في مدينة عتق بعد عملية رصد ومتابعة لعدة أيام، وفقا للمصدر.

وقوات دفاع شبوة هي قوات أمنية تضم وحدات متخصصة في مكافحة الإرهاب ودخلت لتأمين مديريات المحافظة مطلع يناير/كانون الثاني الماضي.

اليمن: هجوم حوثي بطائرتين مسيرتين في مأرب

واتهمت السلطة المحلية في محافظة مأرب، ميليشيات الحوثي بشن هجوم بطائرات مسيرة استهدف أعيانا مدنية في مديرية رغوان شمال المحافظة.

وأوضحت السلطة المحلية في بيان أن الميليشيا استهدفت بطائرتين مفخختين منزل خالد بن زبع في قرية الحزمة بمديرية رغوان، وتسببت بأضرار مادية وحالة من الخوف لدى السكان في القرية.

يأتي ذلك، فيما يواصل الحوثيون استهداف المدنيين بالصواريخ والقذائف المدفعية والطائرات المفخخة في مديرية رغوان على الرغم من الهدنة المعلنة من قبل الأمم المتحدة.