رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

30 ألف متفرج في إستاد مباراة إنجلترا والمجر على الرغم من الحظر

نشر
30 ألف متفرج لحضور
30 ألف متفرج لحضور مباراة إنجلترا والمجر

أكدت شبكة سكاي سبورتس نيوز، أن مباراة إنجلترا ضد المجر في بودابست يوم السبت، والتي كان من المقرر أن تقام خلف أبواب مغلقة، ستشهد الآن أكثر من 30 ألف متفرج، في المباراة التي تقام على ملعب بوشكاس أرينا، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

وكان قد أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حظر المتفرج لثلاث مباريات في يونيو 2021، كعقوبة على الإساءة العنصرية من قبل المشجعين خلال يورو 2020.

بينما كانت المجر تنتظر خدمة الحظر من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، تم حظرها بشكل منفصل من قبل الفيفا، بعد أن تم توجيه المزيد من الإساءات العنصرية ضد لاعبي إنجلترا من المدرجات في بوشكاش أرينا وخاصة الإساءة لرحيم ستيرلينج لاعب مانشستر سيتي، عندما التقى الفريقان في تصفيات كأس العالم في سبتمبر.

لكن ثغرة في قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تسمح للأطفال بحضور مباراة مغلقة مثل هذه، حيث يُسمح لكل 10 أطفال بمرافقة شخص بالغ.

تعرض رحيم سترلينج لسوء المعاملة من قبل مشجعي المجر في سبتمبر 2021
تعرض رحيم سترلينج لسوء المعاملة من قبل مشجعي المجر في سبتمبر 2021

يقول توني بورنيت ، الرئيس التنفيذي لـ Kick It Out، إن العقوبة المفروضة على المجر بسبب الإساءة العنصرية الموجهة ضد لاعبي إنجلترا في بودابست "غير مقبولة".

تملي الصفحة 41 من الإجراءات التأديبية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، أنه يمكن فقط 55 شخصًا من كل وفد من كل فريق الحضور ، بما في ذلك اللاعبون ، إلى جانب 120 ضيفًا خاصًا وكبار الشخصيات من الفريق الزائر.

لكن الإجراءات تنص أيضًا على أنه: "يمكن دعوة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا من المدارس أو أكاديميات كرة القدم لحضور المباراة مجانًا". 

لا يوجد حد لعدد الأشخاص الذين يمكنهم الحضور بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

أخبر الاتحاد المجري شبكة SSN أنهم تلقوا حتى الآن أكثر من 30000 تسجيل للتذاكر المجانية، من الأطفال وأولياء أمورهم من جميع أنحاء البلاد.

موعد مباراة إنجلترا والمجر في دوري الأمم الأوروبية

ومن المقرر أن تقام مباراة إنجلترا والمجر، يوم السبت، على ملعب بوشكاس أرينا الواقع في العاصمة البلجيكية المجر، وهو الملعب الرسمي الذي يلعب فيه المنتخب المجري مبارياته الدولية.

وتقام المباراة في السادسة مساءا بتوقيت مصر والساعة السابعة مساءا بتوقيت السعودية والساعة الثامنة مساءا بتوقيت الإمارات.

إنجلترا والمجر في دوري الأمم الأوروبية:

تأهلت إنجلترا والمجر إلى المجموعة الأولى في دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية إلى جانب ألمانيا وإيطاليا.