رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لتعزيز أمن ألمانيا وحلفائها بالناتو..

شولتز يتعهد ببناء أكبر جيش في أوروبا

نشر
الأمصار

تعهد أولاف شولتز، المستشار الألماني، ببناء أكبر جيش تقليدي في أوروبا، لتعزيز أمن ألمانيا وحلفائها بالناتو.

كانت أعلنت ألمانيا عن إنفاق نحو 100 مليار يورو لتطوير قوتها العسكرية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأعلنت ألمانيا إنفاق أكثر من 16 مليار يورو لتطوير جيشها ودباباتها، كما أعلنت ألمانيا إنفاق أكثر من 19 مليار يورو لزيادة قوتها الصاروخية والبحرية. وأعلنت أيضا ألمانيا إنفاق أكثر من 40 مليار يورو لتعزيز سلاحها الجوي.

وفي وقت سابق قادت الأسهم الألمانية تراجع أسواق الأسهم الأوروبية الثلاثاء، بعدما أثار ارتفاع أكبر من المتوقع في التضخم في ألمانيا، أكبر اقتصاد في المنطقة، المخاوف من إجراءات متشددة من البنوك المركزية.

الولايات المتحدة: ملتزمون بفتح قنصلية في القدس

في سياق آخر، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بفتح قتصلية في القدس.

وفي وقت سابق، عبرت واشنطن عن قلقها من إقرار برلمان العراق لقانون تجريم تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وجاء في بيان صدر عن رئيس المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس: "تعبر الولايات المتحدة عن قلقها العميق من إقرار برلمان العراق لقانون تجريم تطبيع العلاقات مع إسرائيل وإضافة إلى أن هذا القانون يعرض حرية التعبير للخطر ويساعد في خلق جو معاداة السامية، فإنه يتناقض بشكل حاد مع التقدم الذي أحرزه جيران العراق في بناء الجسور وتطبيع العلاقات مع إسرائيل، مما يخلق فرصا جديدة لشعوب المنطقة كلها".

وأضاف: "ستستمر الولايات المتحدة، في كونها شريكًا قويًا وثابتًا في دعم إسرائيل، بما في ذلك توسيع العلاقات مع جيرانها، في السعي لتحقيق المزيد من السلام والازدهار للجميع".

وحاليًا توجد هناك علاقات دبلوماسية بين إسرائيل وكل من مصر والأردن والإمارات والبحرين والمغرب وفي الوقت نفسه تم تطبيع العلاقات مع الدول الثلاث الأخيرة بوساطة نشطة من الولايات المتحدة قبل أقل من عامين. وكان من المفترض أن تكون الدولة السادسة التي ستقوم بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل، هي السودان ، لكن عملية التطبيع توقفت.