رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن العراقي يعتقل أحد عناصر داعش غربي محافظة نينوى

نشر
الأمصار

اعتقل الأمن العراقي أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في غرب محافظة نينوى، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأفادت خلية الأمن العراقي في بيان لها اليوم أن العملية تمت بإسناد قوة تابعة لقيادة القوات البرية العراقية، في قرية الصمود زمار غربي نينوى حيث ألقى القبض عليه.

وأفاد مصدر أمني، بسقوط 4 صواريخ قرب قاعدة عين الأسد بمحافظة الانبار غرب العراق.

وذكر المصدر: أن "أربع صواريخ من نوع غراد استهدفت قاعدة عين الأسد العسكرية غرب العراق".
واضاف المصدر أن " الصواريخ سقطت في محيط القاعدة العسكرية دون تسجيل خسائر بشرية أو مادية بحسب التقارير الأولية".

وأشار المصدر إلى أن "قوة أمنية نفذت عملية تمشيط في محيط القاعدة لتحديد مصادر النيران، وملاحقة المنفذين"، لافتة إلى أن "الانطلاق كان من الاتجاه الغربي للقاعدة".

فيما نشرت منصات إعلامية مقربة من المليشيات، صورة بمنصة صواريخ نفذ بواسطتها الهجوم على القاعدة".

وأفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الإثنين، بأن قاعدة عين الأسد في غرب العراق، حيث تتمركز القوات الأمريكية في البلاد، تعرضت لقصف صاروخي.

وحسب وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية، أفادت تقارير أولية لشهود عيان، بسقوط صاروخان على الأقل على القاعدة،

وفي الوقت الحالي، لم يتم تحديد مدى الضرر ولم ترد أنباء عن وقوع الضحايا، كما أنه من غير الواضح ما هو الهدف المحدد للهجوم المزعوم.

وعلاوة على ذلك، في أعقاب الهجوم الصاروخي، ورد أن الولايات المتحدة نشرت طائرات استطلاع وطائرات عمودية في منطقة قرية البغدادي القريبة، العراق.

ويُزعم أن الصواريخ التي سقطت على القاعدة أصابت الجزء الجنوبي من المنشأة، وبعد ذلك بوقت قصير، أغلقت القوات الأمريكية جميع أبواب المنشأة.

 

 

 

 

أخبار أخرى..

البنك المركزي: سندعم خطوات شركة فيزا العالمية في عملها بالعراق

أكد البنك المركزي العراقي، اليوم الإثنين، دعمه خطوات شركة فيزا العالمية بعملها في العراق.

وذكر المكتب الإعلامي للبنك المركزي، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الإثنين، أن "محافظ البنك المركزي العراقي، مصطفى غالب مخيف، استقبل اليوم الإثنين، وفداً من شركة فيزا العالمية، حيث باشرت الشركة الخطوات الأولى لعملها في العراق".

البنك المركزي العراقي

وأكد مخيف بحسب البيان، أن "البنك المركزي العراقي سيدعم خطوات الشركة في عملها بالعراق لما في ذلك من أهمية في استقطاب الخبرات الدولية الرصينة وضرورة تشجيع المدفوعات الإلكترونية وتعزيز الشمول المالي".

وأضاف، أن "البنك المركزي العراقي يولي اهتماماً كبيراً في تطوير القطاع المصرفي ويواكب أحدث التطورات، وسنوفر الدعم اللازم لذلك".

أخبار أخرى..

القضاء العراقي يحكم بالسجن المؤبد بحق 3 من إرهبيي داعش

أصدر، القضاء العراقي، أحكاما بالسجن المؤبد بحق 3 إرهابيين لانتمائهم لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أن "محكمة جنايات الكرخ أصدرت ثلاثة أحكام بالسجن المؤبد، بحق ثلاثة أشخاص لانتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي، لافتا إلى أن المجرمين قاموا بالاشتراك بأعمال إرهابية مسلحة داخل العراق، بهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتعريض حياة المدنيين للخطر".

وأضاف، أن الأحكام بحق الإرهابيين تأتي استنادا لأحكام المادة الرابعة/ 1 وبدلالة المادة الثانية /1و3 من قانون مكافحة الإرهاب العراقي.