رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك المغرب يشيد بعلاقات الصداقة المتينة بين بلاده وكرواتيا

نشر
الأمصار

بعث الملك المغربي محمد السادس برقية تهنئة إلى زوران ميلانوفيتش، رئيس جمهورية كرواتيا.

وأعرب الملك ،في هذه البرقية، عن أحر التهاني والمتمنيات للرئيس ميلانوفيتش بالصحة والسعادة، وللشعب الكرواتي بمزيد التقدم والنماء.

ومما جاء في برقية جلالة الملك "وإذ أشيد بعلاقات الصداقة المتينة التي تجمع بلدينا، أؤكد لفخامتكم حرصي الراسخ على مواصلة العمل سويا معكم، من أجل السير قدمًا في تعزيز التعاون القائم بين بلدينا، والرقي به إلى المستوى الأمثل الذي نبتغيه له، بما يعود بالنفع العميم على شعبينا الصديقين".

وبعث الملك المغربي محمد السادس برقية تهنئة إلى السيد رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، وذلك بمناسبة احتفال الجمهورية اليمنية بعيدها الوطني.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، للسيد محمد العليمي عن أحر التهاني، وأطيب المتمنيات، بالتوفيق والسداد في مهامه السامية لاستكمال المرحلة الانتقالية والعبور باليمن إلى بر الأمن والوحدة والاستقرار.

ومما جاء في هذه البرقية: “وأغتنم هذه المناسبة لأشيد بما يجمع بلدينا من روابط الأخوة المتينة والتعاون المثمر والتضامن الفاعل”، مؤكدا جلالته حرص المملكة المغربية الدائم على تعزيز هذه الروابط بما يخدم المصلحة العليا للشعبين الشقيقين.

وأضاف جلالة الملك: “وإذ أجدد لكم عبارات التهاني، مقرونة بدعواتي للمولى عز وجل، بأن يعيد هذه الذكرى على شعبكم الأبي بكل خير وأمن ووئام وسلام، أرجو أن تتفضلو، فخامة الرئيس، بقبول أسمى عبارات تقديري”.

بنك المغرب يضخ 88 مليار درهم في الاستثمارات والمشاريع الصغيرة

قال بنك المغرب إنه ضخ 88.5 مليار درهم، منها 46 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام بناء على طلب عروض، و21.2 مليار درهم على شكل عمليات لإعادة الشراء، و21.3 مليار درهم في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدًا والصغرى والمتوسطة.

وعلى مستوى السوق البنكية، ذكر المصدر ذاته أن متوسط حجم التداول اليومي استقر عند 3.9 مليارات درهم، بينما بلغ المعدل البنكي خلال هذه الفترة 1.50 بالمائة في المتوسط، مضيفا أنه خلال طلب العروض ليوم 25 ماي (تاريخ الاستحقاق 26 ماي) ضخ بنك المغرب مبلغ 41.4 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام.