رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يعفي إمدادات الصلب الأوكرانية من الرسوم الجمركية الإضافية

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إعفاء منتجات الحديد والصلب الأوكراني من الرسوم الجمركية الإضافية لمدة عام، والتي يتم استيرادها إلى السوق الأمريكية، وقال بايدن: "توصلت إلى قرار تعليق الرسوم الجمركية على واردات منتجات الصلب والحديد من أوكرانيا لمدة عام واحد"، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وأشار إلى أن أوكرانيا شكلت أقل من 1٪ من واردات الولايات المتحدة من الصلب في عام 2021، وتوقع أنه بسبب الصراع مع روسيا، سيكون الإنتاج والإمدادات أقل من ذلك.

وقال بايدن في بيانه: "صناعة الصلب مهمة تاريخيا لأوكرانيا. الولايات المتحدة وأوكرانيا مهتمتان بالحفاظ عليها كأحد الركائز الاقتصادية لانتعاش البلاد".

يتم تطبيق هذه الإجراء على الإمدادات من أوكرانيا والعديد من البلدان الأخرى بموجب أمر تنفيذي وقعه الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب في عام 2018.

 

القوات الروسية تهاجم مدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانية


 

 

 

وفي وقتٍ سابق، هاجمت القوات الروسية مدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانية، أمس السبت، بعد أن أعلنت سيطرتها على بلدة ليمان المجاورة

 

وتعتبر مدينة سيفيرو مركز للسكك الحديدية في الوقت الذي تواصل فيه موسكو هجومها في دونباس بشرق البلاد.وتشير المكاسب الروسية في الأيام الأخيرة إلى تحول في تطورات الحرب التي دخلت الآن شهرها الرابع.

ويبدو أن القوات الروسية على وشك الاستيلاء على كل منطقة لوجانسك في دونباس، وهو هدف رئيسي في حرب الكرملين، على الرغم من المقاومة التي تبديها القوات الأوكرانية.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية  إن قواتها والقوات الانفصالية المتحالفة معها تسيطران الآن بشكل كامل على ليمان، موقع تقاطع للسكك الحديدية وتقع غربي نهر سيفرسكي دونيتس في منطقة دونيتسك المجاورة للوهانسك.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في تقريرها المخابراتي اليومي إن القوات الروسية ستحاول على الأرجح عبور النهر في الأيام المقبلة في المرحلة التالية من الهجوم على دونباس.

 

وتقع مدينة سيفيرودونيتسك على بعد حوالي 60 كيلومترا من ليمان على الجانب الشرقي من النهر وهي أكبر مدينة في دونباس لا تزال تحت سيطرة أوكرانيا وتتعرض الآن لهجوم عنيف من الروس.

على جانب آخر، قال قصر الإليزيه إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس حثا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم السبت على إطلاق سراح 2500 أوكراني دافعوا عن مصنع الصلب في آزوفستال قبل اعتقالهم من قبل القوات الروسية.