رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشرطة الإيرانية تفض احتجاجًا عند موقع انهيار مبنى في عبادان

نشر
الأمصار

أطلقت الشرطة الإيرانية عبوات الغاز المسيل للدموع وأعيرة نارية في الهواء لتفريق أشخاص تجمعوا بالقرب من موقع انهيار مبنى مكون من 10 طوابق خلف 28 قتيلا.

قال تقرير نشرته وكالة أنباء فارس شبه الرسمية يوم السبت، إن المواطنين أصروا على دخول الموقع في مدينة عبادان بجنوب غرب البلاد مساء الجمعة، وتحول التجمع إلى أعمال شغب.

أضاف أن الشرطة قامت بعد ذلك بتفريقهم وأبعادهم عن المنطقة، مشيرا إلى أن العديد من الإيرانيين تجمعوا في مدن أخرى بشكل سلمي حدادا على القتلى.

 

وأظهر مقطع مصور نشر على الإنترنت رجل أمن في عبادان وهو يصرخ "تراجعوا"، بينما كان يوجه سلاحه مباشرة إلى مجموعة من المحتجين ويطلق النار في الهواء.

 

وانهار برج في مبنى ميتروبول في مدينة عبادان كان قيد الإنشاء يوم الإثنين، وانتشلت فرق الإنقاذ جثتين أخريين من تحت الأنقاض يوم السبت، ليرتفع عدد القتلى في الكارثة إلى 28.

 

وتم انقاذ 37 شخصا، وما زال ثلاثة منهم يتلقون العلاج في المستشفى، بحسب السلطات.

 

ولم يتضح عدد الأشخاص الذين دفنوا تحت الأنقاض.

 

أخبار أخرى.. 

جونسون: مجموعة السبع تعمل على استئناف تصدير الحبوب من أوكرانيا

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن الشركاء الدوليين يعملون بشكل مكثف لإيجاد سبل لاستئناف تصدير الحبوب من أوكرانيا لتجنب أزمة غذاء عالمية.

 

وأوضح بيان بريطاني أن جونسون قال خلال الاتصال “إن المملكة المتحدة ستعمل مع الشركاء في مجموعة السبع للضغط من أجل إحراز تقدم عاجل بشأن تصدير الحبوب”.

 

وبحسب البيان فإن "الزعيمين اتفقا على الخطوات التالية وضرورة تخفيف روسيا لحصارها والسماح بتوفير ممرات آمنة للملاحة".

تركيا تعلن مقتل 18 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني شمالي العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، مقتل 18 عنصرا من حزب العمال الكردستاني في غارة تركية شمالي العراق.

 

ونشر الجيش التركي فيديو للغارة الجوية والتي تمت بواسطة طائرات مسيرة، وقال: «تم تحييد 18 إرهابيًا آخر من حزب العمال الكردستاني في منطقة عمليات المخلب-القفل، والتي تستمر بنجاح في شمال العراق».

 

وأضافت: «معركتنا ضد الإرهاب والإرهابيين ستستمر بشكل فعال وحاسم».

 

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، قد أعلن الأربعاء الماضي، مقتل أكثر من 100 مسلح منذ انطلاق عملية "المخلب ـ القفل" شمالي العراق" قبل أكثر من شهر.

 

يذكر أنه في 18 أبريل الماضي، أطلقت تركيا عملية "المخلب ـ القفل​​​​​​" ضد عناصر حزب العمال الكردستاني في مناطق شمالي العراق.

 

وقصفت الطائرات الحربية والمروحيات والطائرات المسيرة التركية أهدافا للمتشددين الأكراد شمالي العراق في عمليات جوية وبرية.