رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: إعفاء المبتعث من الرسوم الجمركية على الأغراض الشخصية المستعملة

نشر
السعودية
السعودية

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية أن المُبتعث -سواء كان طالبا أو موظفا- يُعفى من الرسوم الجمركية التي تفرض على الأغراض والأمتعة الشخصية المستعملة التي يجلبها من خارج السعودية بعد انتهاء فترة ابتعاثه.

 

وأفادت الهيئة السعودية وفق صحيفة عكاظ بأن السيارات تُستثنى من هذا الإعفاء، مشيرة إلى أنه في حال الرغبة بالحصول على الإعفاءات المذكورة، يلتزم المبتعث بتقديم ما يثبت ابتعاثه للعمل أو الدراسة عند الاستيراد.

 

كما أكدت «الزكاة والضريبة والجمارك» أن المبتعث يُعفى من شرط عمر المركبة، حيث إن نظام الجمارك يُلزم بأن يكون موديل المركبة المستعملة عند استيرادها لا يزيد على خمسة أعوام، في حين يستثنى المبتعثون من هذا الشرط، على أن يكون عمر المركبة عند شرائها لا يزيد على خمسة أعوام، أو أن يكون تاريخ شرائها قبل تطبيق نظام المنع (أي قبل تاريخ 1430/6/15).

 

اخبار ذات صلة..

السعودية تسجل 408 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، تسجيل 408 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وتستمر الإصابات في الانخفاض لليوم السادس على التوالي.

كما انخفضت حالات الشفاء من كوفيد 19 اليوم، حيث تعافي 413 مصاباً، لكنها بقيت في مستوياتها المرتفعة مقارنةً بالإصابات الجديدة. وبذلك يرتفع إجمالي المتعافين من كورونا إلى 750645 من أصل 766196 إصابة منذ بدء الجائحة في المملكة.

في المقابل شهدت حالات الوفاة استقراراً، إذ تم تسجيل 3 وفيات، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 9143، لتبقى الوفيات عند مستوياتها المنخفضة التي بدأت في تسجيلها منذ مطلع أكتوبر 2021.

وأشارت بيانات الصحة إلى استقرار الحالات الحرجة، حيث لم تدخل أي حالة جديدة العناية المركزة اليوم السبت، وبذلك يبقى إجمالي الحالات الحرجة عند مستوى 80 حالة.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، عن إجراء 202,745 فحصاً ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات، وكشفت عن 323 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، 303 حالات شفاء، وعدم تسجيل أي حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية.

 

ويشكل القطاع الصحي أحد أهم القطاعات الحيوية والخدمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ حقق منذ تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،  قفزات نوعية بلغت العالمية، وفقاً للمؤشرات الدولية، وشهادات المنظمات العالمية العاملة في هذا المجال.