رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دخول أول سفينة روسية إلى ماريوبول

نشر
دخول أول سفينة روسية
دخول أول سفينة روسية إلى ماريوبول

دخلت أول سفينة روسية ميناء ماريوبول، منذ أن سيطرت روسيا على المدينة الأوكرانية، وذلك لتحميل معادن وشحنها شرقا إلى روسيا، في خطوة وصفتها كييف بأنها "نهب".


قال متحدث باسم الميناء لوكالة "تاس" الروسية، اليوم السبت، إن “السفينة ستحمل 2700 طن من المعادن، قبل أن تبحر 160 كيلومترا باتجاه الشرق إلى مدينة روستوف الروسية على نهر الدون، الإثنين”، ولكنه لم يذكر أين أُنتج المعدن.


ومن الجانب الأوكراني، قالت ليودميلا دينيسوفا، أمينة المظالم المعنية بحقوق الإنسان في أوكرانيا، “إن الخطوة الروسية تصل إلى حد النهب”.

وكتبت على تطبيق المراسلة "تلجرام": "يستمر النهب في الأراضي الأوكرانية المحتلة بشكل مؤقت بعد سرقة الحبوب الأوكرانية، لجأ المحتلون إلى تصدير المنتجات المعدنية من ماريوبول".

وقد سيطرت روسيا بالكامل على ماريوبول الأسبوع الماضي، عندما استسلم أكثر من 2400 مقاتل أوكراني في مصنع "آزوفستال" للصلب على بحر آزوف.

 

أخبار ذات صلة

روسيا: نجاح إطلاق صاروخ "زيركون" في بحر بارنتس

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، نجاح إطلاق صاروخ "زيركون" الفرط صوتي في بحر بارنتس وإصابة هدف بحري على مسافة ألف كيلومتر، وفقًا لقناة سكاي نيوز عربية.

وفي وقت سابق من اليوم حشدت موسكو 10 الآف جندي في منطقة لوغانسك.

وبدأت روسيا، عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".

وأعلن حرس الحدود الأوكراني، أن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.

وأكد أن وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش تعرضت لهجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد اجتماع مجلس الأمن القومي اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، ودعا البرلمان الروسي إلى التصديق على القرار.

وقد أعلنت دونيتسك ولوغانسك، في 12 مايو 2014، استقلالهما بعدما صوت معظم سكان المقاطعتين اللتين تقعان في حوض دونباس الشرقي في استفتاء عام لصالح الانفصال عن أوكرانيا.

 

أخبار أخرى…

البنتاجون: الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، جون كيربي، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا بمعركتها ضد العملية العسكرية الروسية.