رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"مركز سلمان للإغاثة" يقدم مساعدات غذائية لمتضرري الجفاف في الصومال

نشر
مركز سلمان للإغاثة
"مركز سلمان للإغاثة" يقدم مساعدات غذائية للصومال

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مساعدات غذائية لمتضرري الجفاف في إقليم جنوب غربي الصومال.

وأعلن المركز، اليوم السبت أنه "تم توزيع 3 آلاف سلة غذائية على متضرري الجفاف وخاصة هؤلاء الذين فروا من قراهم بعدما فقدوا ماشيتهم بسبب موجات الجفاف الحادة"، وفقا لما أوردته قناة (الإخبارية) السعودية.

وهذه المبادرة لم تكن الأولى من نوعها، حيث قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 71 مشروعًا في الصومال بتكلفة تجاوزت 200 مليون دولار.

وتأتي هذه المساعدات ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية، التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لمختلف الشعوب والبلدان الشقيقة والصديقة حول أنحاء العالم، لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجًا لها.

 

أخبار أخرى…

الصومال: مقتل 7 من مسلحي حركة الشباب في شبيلي

أعلن الجيش الصومالي، الجمعة، عن مقتل 7 من مسلحي حركة الشباب في منطقة شبيلي.

وقبل ذلك نفذت القوات الصومالية الخاصة المعروفة بـ”دنب” عملية ضد مقاتلي حركة الشباب في مناطق تابعة لبلدة أوديجلي بإقليم شبيلي السفلى في ولاية جنوب غرب الصومال.

وأفاد المسؤولون العسكريون الصوماليون بأن القوات تمكنت من تدمير معاقل للحركة خلال العملية وإحراق زورق سريع كان يستخدمه المقاتلون.

وكشف ضباط من القوات الخاصة أنه سيتم استمرار العملية العسكرية حتي يتم تحرير مناطق أخرى في إقليم شبيلي السفلى يتمركز فيها مسلحو الحركة المرتبطة بتنظيم القاعدة.

الصومال: تأثر 6.9 مليون شخص بموجة الجفاف الحادة بالبلاد

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الصومالي، حول الشئون الإنسانية ومواجهة الجفاف، عبد الرحمن عبد الشكور، الخميس 26 مايو 2022، تأثر 6.9 مليون شخص بموجة الجفاف الحادة التى ضربت مناطق شاسعة من البلاد.

وقال مكتب المبعوث الخاص للرئيس حول الشؤون الإنسانية ومواجهة الجفاف – في بيان أوردته وكالة الأنباء الصومالية – إن موجة الجفاف الحادة التي ضربت مناطق شاسعة من البلاد، أثرت على حياة مواطنين يقدر عددهم بـ 6.9 مليون شخص، نتيجة تأخر هطول الأمطار الموسمية ويُخشى أن يصل إلى 8 ملايين في الأشهر المقبلة، أو 50% من إجمالي السكان، مشيرا إلى أن 66 مديرية تأثرت بشكل كلي بحالة الحفاف.