رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في العراق اليوم السبت

نشر
الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في العراق خلال تعاملات السبت 28 مايو/أيار 2022، تزامنًا مع تسجيل "النفيس" الارتفاع الأسبوعي الثاني.

أسعار الذهب اليوم في العراق

صعد متوسط سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في العراق، إلى نحو 87.088 ألف دينار (59.65 دولار)، بحسب منصة "gold-price-today" المتخصصة في رصد أسعار الذهب.

وزاد سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في العراق، إلى نحو 76.204 ألف دينار (52.19 دولار).

كما ارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في العراق إلى نحو 65.317 ألف دينار (44.74 دولار).

وعن أسعار الذهب الاقتصادي صباح اليوم في العراق، سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 50.802 ألف دينار (34.80 دولار).

سعر الأوقية والجنيه الذهب اليوم في العراق

سجل سعر أوقية "أونصة" الذهب اليوم في العراق، خلال التعاملات الصباحية، ارتفاعًا إلى نحو 2.708 مليون دينار (1855 دولارًا).

فيما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في العراق، نحو 609.633 ألف دينار (417.56 دولار).

أسعار الذهب اليوم عالميًا

صعدت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات جلسة أمس الجمعة (ختام جلسات الأسبوع)، مسجلة الارتفاع الأسبوعي الثاني على التوالي، بدعم من ضعف أداء الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية مع استمرار المخاوف بشأن تسارع التضخم.

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.2 أو ما يعادل 3.70 دولار عند 1851.30 دولار للأوقية عند التسوية، فيما بلغت مكاسبه الأسبوعية 0.5%، مسجلًا الارتفاع الأسبوعي الثاني على التوالي.

كما سجل سعر عقد تسليم شهر أغسطس ارتفاعًا 0.2% أو 3.40 دولار مسجلًا 1857.30 دولار للأوقية.

 

 

 

أخبار أخرى..

العراق يسجل هزة أرضية بقوة 3.6 غرب قضاء تلعفر

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الجمعة، تسجيل هزة أرضية بقوة( 3،6) درجة على مقياس رختر شمال غرب قضاء تلعفر.

وأكدت الهيئة في بيان، "تسجيل مراصدها الزلزالية في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي حدوث هزة أرضية بقضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى".

وأضاف البيان أن "الهزة سجلت في تمام الساعة 07:15:40 من مساء اليوم بالتوقيت المحلي، وقد بلغت قوتها ( 3،6) درجة،" مؤكداً أن "الهزة تبعد ( 31) كم شمال غرب قضاء تلعفر من محافظة نينوى، وأنه لم يثبت الشعور بها من قبل المواطنين في المنطقة".

ودعت الهيئة "المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والالتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي.

وفي ذات السياق، ضرب زلزال بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر قبالة سواحل تيمور الشرقية، وقال «المعهد الأمريكي للمسح الجيولوجي»، إن الزلزال وقع على عمق 51.4 كيلو متر قبالة شرقي«جزيرة تيمور»، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية «واس».

وتقع «تيمور الشرقية» على حزام النار في المحيط الهادئ.

 وهي منطقة التقاء صفائح تكتونية يؤدي احتكاكها ببعضها البعض إلى نشاط زلزالي وبركاني قوي،  كما يضم «حزام النار» 452 بركانا.

ولم ترد معلومات فورية عن وقوع خسائر جراء الزلزال، فيما حذرت وكالة لمراقبة موجات المد العاتتية المعروفة باسم «تسونامي» من أن الزلزال قد يؤدي إلى حدوث موجات مد بحري  يمكن أن تطال منطقة «المحيط الهندي».

 من جانبها، قالت صحيفة «جارديان» البريطانية، إن الزلزال كان قويا لدرجة شعرت به في «داروين» الأسترالية، فيما أشار «المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل»، إلى أن الهزة وقعت على عمق 10 كيلومترات وضربت حوالي 29 كيلومترًا بين الشرق والجنوب الشرقي من «لوسبالوس» في تيمور الشرقية.

بدورها، قالت «وكالة الأرصاد الجوية» الإندونيسية، إن الزلزال شعرت به مناطق «نوسا تينجارا الشرقية»، مشيرة إلى أن مركز الزلزال تم رصده على بعد 85 كيلومترا جنوب غرب ساحل مالوكو، وعلى عمق 104 كيلومترات.

وفي 1 فبراير الماضي، ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر بالقرب من سواحل تيمور الشرقية، قوال «مركز أوروبا والبحر المتوسط لرصد الزلازل»، في ذلك الوقت إن مركز الزلزال على عمق 120 كيلو متر، وعلى بعد 321 كيلو متر شمال شرقي عاصمة البلاد «ديلي».