رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة منتخب مصر لمباراتي غينيا وإثيوبيا بتصفيات أمم إفريقيا 2023

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم قائمة منتخب مصر لمواجهتي غينيا وإثيوبيا في تصفيات أمم إفريقيا.

 

وضمت القائمة 44 لاعبًا وهم:

- حراسة المرمى : محمد الشناوي، محمد صبحي، محمد أبوجبل، محمود جاد.

- خط الدفاع : محمد هاني، عمر كمال، عمر جابر، أحمد حجازي، محمود علاء، علي جبر، محمد عبدالمنعم، محمود الونش، محمود مرعي، مصطفى الزناري، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، أحمد فتوح، محمد حمدي.

- خط الوسط : حمدي فتحي، إمام عاشور، أحمد حمدي، خالد الغندور، حسين الشحات، محمد النني، نبيل دونجا، مهند لاشين، محمدمتولي كناريا، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، محمد إبراهيم،  أحمد عبدالقادر، محمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح، مصطفى فتحي،أحمد السيد زيزو، إبراهيم عادل، أحمد رفعت، رمضان صبحي، عمر مرموش، مصطفى شلبي.

- خط الهجوم : أحمد عاطف، مروان حمدي، محمد شريف، مصطفى محمد.

منتخب مصر 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الغيني في الجولة الأولى بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 يوم 2 يونيو على استاد القاهرة، قبلأن يطير إلى مالاوى لمواجهة إثيوبيا في الجولة الثانية يوم 9 من الشهر ذاته.
رياض محرز يغيب عن الجزائر في مواجهتي أوغندا وتنزانيا.

الأمصار
رياض محرز

يغيب رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، عن المنتخب الجزائري خلال مواجهتي أوغندا وتنزانيا، بسبب الإصابة، في انطلاق التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، خلال شهر يونيو المقبل.

وأكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن تلقيه تقريرا طبيا من مانشستر سيتي الإنجليزي، يشير إلى أن محرز غير قادر على المشاركة في مواجهتي أوغندا وتنزانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2023 والتي سوف تستضيفها كوت ديفوار في صيف العام المقبل.

وكان محرز قد توج مؤخرا بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الحالى 2021 - 2022، مع فريقه مانشستر سيتي للمرة الثامنة في تاريخ النادي، بعد منافسة قوية مع ليفربول حتى الجولة الأخيرة.

ويستضيف منتخب محاربي الصحراء نظيره منتخب أوغندا في الجزائر يوم 4 يونيو المقبل، على أن يحل ضيفا على نظيره التنزاني في الثامن من نفس الشهر.

ويتواجد المنتخب الجزائري في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023، ضمن منافسات المجموعة السادسة بجانب منتخبات النيجر، أوغندا وتنزانيا.  

وفشل المنتخب الجزائري في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، رغم تعادله 2 - 2 مع نظيره الكاميروني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث استفاد الأخير بأفضلية التسجيل أكثر خارج ملعبه.