رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الوظيفة يترأس وفد موريتانيا في المؤتمر الدولي للشغل

نشر
الأمصار

ترأس وزير الوظيفة العمومية والعمل الموريتاني محمد ولد عبد الله ولد عثمان، اليوم الجمعة، بقاعة الاجتماعات في الوزارة عبر تقنية الاتصال المرئي وفد موريتانيا المشارك في المؤتمر الدولي للشغل في دورته 110 المنعقدة في جنيف.

ويضم الوفد الموريتاني ممثلين عن الحكومة وأرباب العمل والمنظمات النقابية.

وسيحضر الوفد الموريتاني اعمال المؤتمر التي ستنطلق فعليًا في 30 مايو الجاري.

وقبل ذلك شارك وزير الوظيفة العمومية والعمل، محمد ولد عبد الله ولد عثمان، في أعمال المؤتمر الدولي الخامس حول القضاء على عمالة الأطفال الذي تحتضنه مدينة ديربن بجنوب إفريقيا.

وقد توجه الوزبر، على رأس الوفد الموريتاني المشارك في المؤتمر، إلى ديربن لتمثيل موريتانيا في هذا المؤتمر الدولي؛ حيث يتوقع أن يقدم عرضًا، أمام المشاركين، عن التجربة الموريتانية في مجال مكافحة عمل الأطفال، خاصة الإجراءات المشمولة في الخطة الوطنية للقضاء على عمل الأطفال المصادق عليها في السنوات الأخيرة والإطار القانوني الذي واكبها.

كما سيتولى ولد عثمان إدارة أعمال الورشة الإفريقية المتعلقة بموضوع المؤتمر، باسم وفود دول منطقة شمال إفريقيا.

أخبار أخرى..

موريتانيا: زيارة محاميين إلى الصحراء الغربية لا تعبر عن موقف الحكومة

قال الناطق باسم الحكومة الموريتانية محمد ماء العينين ولد أييه، إن زيارة محاميين موريتانيين إلى الصحراء الغربية لا تعبر عن موقف الحكومة ولا تلزمها.  

وأكد الناطق باسم الحكومة الموريتانية، أن موقف موريتانيا من الصحراء الغربية من أكثر المواقف ثباتًا في سياسية البلد الخارجية.

وأضاف ماء العينين ولد أييه أن زيارة بعثة المحامين الموريتانيين للمغرب لا تعبر عن موقف الحكومة ولا تلزمها، مشيرًا إلى أن البعثة المذكورة تابعة لهيئة مستقلة (سلك المحامين الموريتانيين) وليست بعثة حكومية.

من جهتها شددت الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين، في بيان على أنها “هيئة مهنية مستقلة تعمل وتتعاون مع هيئات المحامين في المنطقة وفي العالم، في إطار التكوين وتبادل الخبرات القانونية والقضائية، بعيدًا عن كل أنواع وأشكال التجاذبات والنعرات والتوجهات والانتماءات السياسية وعن النزاعات الدولية”.

وأضافت الهيئة: “تحركاتنا ومواقفنا تنطلق خصيصًا من المرجعية المهنية البحتة، وينبغي للجميع النأي المطلق بالهيئة عن المواقف والتصورات السياسية”.