رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توم هانكس وأوستن بتلر وباز لورمان يشهدون عرض فيلمهم Elvis بمهرجان "كان"

نشر
توم هانكس وأوستن
توم هانكس وأوستن بتلر وباز لورمان في مهرجان كان

شهدت السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي في دورته الـ 75  حضور توم هانكس وأوستن بتلر وباز لورمان لمشاهدة فيلمهم "Elvis" في عرضه العالمي الأول في المهرجان.

ويجسد أوستن بتلر حياة وموسيقى إلفيس بريسلي، ويُرى من منظور علاقته المعقدة مع مديره الغامض، الكولونيل توم باركر والذي يجسده توم هانكس.

كما يقدم الفيلم قصة بريسلي وباركر على مدى 20 عامًا، من صعود بريسلي إلى الشهرة إلى نجوميته غير المسبوقة.   

وباز لورمان هو المخرج الوحيد الذي عرض فيلمين روائيين في ليلة افتتاح مهرجان كان وهما مولان روج و The Great Gatsby.

 ويقوم أوستن بتلر بلعب شخصية المغني والفنان الشهير إلفيس بريسلي، فيما يقدم الممثل توم هانكس دور باركر الرجل الذي اكتشف أشهر مغني عالمي، وأخذ نصف أرباح نجاحاته.

أما هاريسون جونيور، فيقوم بدور موسيقى البلوز الأسطوري بي بي كينغ الملقب ملك البلوز، كان قد ظهر هاريسون في The Photography و The High Note و Trial of the Chicago 7.

 

أخبار أخرى…

فيلم The Northman يحصل على تقييم 87% بعد طرحه أبريل الماضي

حصل فيلم The Northman على تقييم وصل إلى 87% من قبل 337 ناقدا عالميا، و %63 من قبل أكثر من 2500 مشاهد معتمد من خلال موقع Rotten Tomatoes، وذلك بعد طرح العمل بدور العرض المختلفة يوم 22 أبريل الماضي.

فيلم The Northman من بطولة ألكسندر سكارسجارد، وآنيا تايلور جوى، ونيكول كيدمان، وإيثان هوك، وويليم دافو، وبيورك.

ويقوم الفيلم باستكشاف الإثارة الانتقامي الأعماق التي سيصل إليها أمير الفايكنج سعيًا لتحقيق العدالة لقتل والده.

وقالت ليزا بونيل، مديرة التوزيع في شركة Focus Features: "أنا سعيدة حقًا لأننا عرضنا هذا الفيلم في دور السينما، وابتعدنا عن فكرة طرحه بإحدى منصات البث، لقد حققنا ما أردناه بالفيلم وللمخرج إدجار رايت، المدافع القوي لطرح الأفلام بدور السينما، الذى يتواجد حاليا في المملكة المتحدة للترويج لـ فيلمه الجديد Last Night in Soho".

ويأتي تصريح بونيل بعد طرح فيلم Last Night In Soho بعدد كبير من دور العرض حول العالم، فى 29 أكتوبر من العام الماضى 2021، بعد عدة تأجيلات لطرح العمل بسبب تداعيات فيروس كورونا، بالإضافة إلى التفكير في طرح العمل بـ إحدى منصات البث خوفا من عدم تحقيق الإيرادات.