رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيسا الجمهورية والوزراء يؤكدان على ضرورة الحوار في معالجة المسائل العالقة

نشر
الأمصار

أكد رئيسا الجمهورية برهم صالح والوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، على ضرورة الحوار في معالجة المسائل العالقة.

وذكرت رئاسة الجمهورية خلال بيان، أن برهم صالح استقبل، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وأنه تم خلال اللقاء، بحث مستجدات الأوضاع العامة في البلد، حيث جرى التأكيد على ضرورة تعزيز الأمن والاستقرار ودعم القوات الأمنية في ملاحقة خلايا داعش واليقظة والحذر من مخططاته الرامية لزعزعة أمن المواطنين.

واضاف البيان، انه في شأن الأوضاع السياسية، جرى بحث تطوراتها مع التأكيد على ضرورة الحوار في معالجة المسائل العالقة بروح المسؤولية والوطنية وتلبية الاستحقاقات المُنتظرة، إلى جانب بحث الأوضاع الاقتصادية وأهمية إيلاء متطلبات المواطنين المعيشية والخدمية أولوية قصوى والعمل على الاستجابة للأحتياجات الضرورية وبما يضمن العيش الكريم.

الكاظمي والحلبوسي يؤكدان ضرورة تعزيز التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، ضرورة تعزيز التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "الكاظمي استقبل الحلبوسي وجرى خلال اللقاء التباحث في مجمل الأوضاع العامة على الصعيد الوطني، وآخر التطورات على الصعيدين الأمني والسياسي".

وأضاف البيان، أنه "تم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في مختلف الملفات؛ استجابة لتطلعات أبناء الشعب العراقي كافة".

وترأس رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، اجتماعاً لمناقشة قانون حظر التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان، أن الحلبوسي، ترأس اجتماعاً للجنة القانونية.

وأضاف، أن الاجتماع، ناقش قانون حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني.

وفي ذات السياق، عقد مجلس نواب العراق، الثلاثاء، اجتماعاً برآسة نائب رئيس مجلس النواب حاكم الزاملي لمناقشة قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.


وذكر بيان للمكتب الاعلامي لمجلس النواب، تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن “الزاملي يجتمع باللجنة القانونية لمناقشة قانون تجريم التطبيق مع الكيان الصهيوني استعداداً للقراءة الثانية”.

وترأس النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حاكم الزاملي، الثلاثاء، اجتماعاً للجنة الأمن والدفاع النيابية مع وفد أوروبي.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب، أن "الزاملي ترأس اجتماع لجنة الأمن والدفاع النيابية مع الوفد البرلماني الأوروبي للشؤون الخارجية.

وفي سياق أخر أكد حاكم الزاملي، أن قانون الأمن الغذائي سيقدم الى البرلمان للتصويت عليه.