رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين تتابع قضية غرق مركب للمهاجرين في تونس

نشر
الأمصار

أعلنت فلسطين، أن سفارتها في تونس تتابع قضية غرق مركب للمهاجرين، بعد ورود معلومات تفيد بوجود عدد من المواطنين الفلسطينيين على متنه.

وقال السفير أحمد الديك، المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين، إن سفارة دولة فلسطين لدى تونس تتابع على مدار الساعة التفاصيل المتعلقة بغرق مركب للمهاجرين وعلى متنه عشرات الركاب متجهين نحو السواحل الأوروبية معظمهم حتى الآن مفقودين، نجا منهم عدد من الأشخاص بينهم سيدتان فلسطينيتان من حملة الوثائق السورية.

كما أفاد الديك، بأن السفارة في تونس أرسلت وفدا رسميا إلى ولاية صفاقس للاطلاع على كافة تفاصيل غرق المركب، وللتأكد من المعلومات التي تفيد بوجود عدد من المواطنين الفلسطينيين الذين ما زالوا في عداد المفقودين، وزيارة الناجيين ومتابعة أوضاعهم.

وأفادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن خفر السواحل بأن أكثر من 70 شخصا فقدوا جراء غرق مركب يقل مهاجرين قبالة سواحل تونس انطلق من ليبيا.

وأكد الناطق الرسمي باسم خفر السواحل، حسام الدين الجبابلي، أنه "تم انقاذ 24 مهاجرا فيما عمليات البحث جارية عن باقي المفقودين قبالة سواحل محافظة صفاقس (جنوب-شرق) حيث غرق القارب المطاط ليل الأحد الاثنين".

أخبار أخرى.. 

 رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للأطفال

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، المجتمع الدولي بكسر المعايير المزدوجة وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين وأطفالهم، من «ماكينة القتل الإسرائيلي».

وقال اشتية في تعقيب له على استشهاد غيث يامين في مدينة نابلس فجر اليوم الاربعاء ” فلذات الأكباد وثمرات القلوب تقضي بغمضة عين برصاص الإرهاب الإسرائيلي”.

وأضاف، الطفل غيث يامين كما ثائر محمد وغيرهم من الأطفال الذين يحصد الرصاص الإسرائيلي ارواحهم وأحلامهم قضى اليوم برصاصة في رأسه وترك الفجيعة ووجع الفقد في قلوب ذويه وأترابه ومحبيه.

وتقدم رئيس الوزراء الفلسطيني إلى والدي الشهيد وعائلته بأحر العزاء وصادق مشاعر المواساة، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وفي ذات السياق، قتل فلسطيني وأصيب العشرات في مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي بمحافظة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن غيث يامين ١٦ عاماً، قتل متأثراً بجروحٍ أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي في منطقة قبر يوسف بنابلس.

ومن جهته، قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه تعاملت مع 41 إصابة بمواجهات قبر يوسف شرق نابلس.

وأضاف أن معظم الإصابات جاءت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وكان مئات المستوطنين وصلوا برفقة قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي إلى قبر يوسف في نابلس، حيث جرت المواجهات.

ويصل في احيان متفرقة مئات المستوطنين الى قبر يوسف لأداء صلوات.