رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يوقع مذكرة تعاون مع اليونسيف لتطوير ثلاث قطاعات خدمية

نشر
الأمصار

وقعت وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات العامة العراقية نازنين محمد وسو، اليوم الاربعاء، مذكرة تعاون مع منظمة الامم المتحدة (اليونسيف) في العراق، لتعزيز وتطوير قطاعات الماء والصرف الصحي والبيئة المستدامة.
وذكر بيان للوزارة، أن "وزيرة الإعمار نازنين محمد وسو، وقعت مذكرة تعاون مع منظمة الامم المتحدة (اليونسيف) في العراق، لتعزيز وتطوير قطاعات الماء والصرف الصحي والبيئة المستدامة، ضمن برنامج المنظمة للتعاون 2020 -2021".


وأضاف أن "المذكرة تضمنت تعزيز أنظمة المياه والصرف الصحي والنظافة وتمكين المجتمعات المحلية، من تقديم خدمات شاملة ومنخفضة التكلفة ومستدامة لتلبية حقوق الاطفال والشباب".
وأشار إلى أن "المذكرة تضمنت ايضاً استمرار العمل والتنسيق مع المنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية، ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الاكاديمية والبحثية والمتطوعين الشباب، لتخطيط وتنفيذ انشطة لبرامج اكثر ملائمة مع تغير المناخ للتخفيف من تأثيره وتوفير المياه الاساسية، ودورات وورش عمل تدريبية لتحديد المعوقات والمشاكل التي تواجه قطاعات المياه والصرف الصحي والبلديات في عموم المحافظات".

وزارة الكهرباء العراقية تعلن زيادة الإنتاج بقدرة 3500 ميغاواط

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الأربعاء، زيادة في إنتاج الطاقة بنحو 3 آلاف و500 ميغاواط، مشيرة إلى أن ساعات التجهيز جيدة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، إنه لا يوجد أي نقص في ساعات تجهيز الكهرباء، على العكس من ذلك، بل زيادة مقارنة بالعام الماضي في هذا التوقيت نفسه"، مبيناً، أن الوزارة حققت زيادة في الإنتاج من 3 آلاف إلى 3 آلاف و500 ميغاواط عن العام الماضي.

وأضاف موسى أن ساعات تجهيز الكهرباء جيدة، إلا في بعض العوارض والمشاكل الفنية التي سرعان ما تعالج من قبل ملاكاتنا نتيجة بعض الأعطال على شبكات التوزيع"، مشيرا الى أنه في الأيام الماضية كان هناك توقف بأعمال الصيانة في أنبوب الغاز الناقل للمنطقة الوسطى بغداد والفرات الأوسط، حيث استمرت الصيانة لمدة ثلاثة أيام ودفع الغاز بشكل مناسب.

وأكد عدم وجود أي تناقص بساعات التجهيز الكهرباء.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الكهرباء العراقية، أن مستحقات الغاز الإيراني ستدفع نهاية الشهر الجاري مشيرة إلى إعداد خطة فنية قصيرة استعداداً للصيف.