رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تكريم اسم موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بالكويت

نشر
الأمصار

اختتم برنامج "زاده الخيال" الذي أطلقه مركز منار الثقافي في الكويت، لتكريم اسم موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.


البرنامج انقسم إلى محاضرتين، الأولى كانت مع الباحث الموسيقي السوري د. سعد الله أغا القلعة، الذي حلل مجموعة كبيرة من أعمال الموسيقار محمد عبدالوهاب منها: يا دنيا يا غرامي، أيها الراقدون، حكيم عيون، ثم استقبل أسئلة الجمهور وكان من ضمنها سؤاله عن الصراع حول النجومية بين محمد عبدالوهاب وفريد الأطرش.

 

والمحاضرة الثانية والختامية كانت مع الناقد السينمائي المصري محمود قاسم، وحملت عنوان "سينمائيات محمد عبدالوهاب"، حيث تناول قاسم بالتفصيل أفلام محمد عبدالوهاب الغنائية، وأوضح أن الكفّة في هذه الأفلام كانت دائمًا لصالح الأغنية على حساب القصة، التي غالبًا تكون بسيطة الحبكة. 

 

"من أول دقيقة" لإليسا وسعد لمجرد تتخطى حاجز 70 مليون مشاهدة


 

 

من ناحية أخرى، تخطت  أغنية "من أول دقيقة" التي جمعت بين كل من النجمة اللبنانية إليسا والنجم المغربي سعد لمجرد حاجز 70 مليون مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" في أقل من 20 يومًا، بعد تصدرها التريند لفترة كبيرة، وهى من كلمات أمير طعيمة وألحان رامى جمال وتوزيع أحمد إبراهيم.

كانت النجمة إليسا قد احتفلت مؤخرًا بنجاح أغنيتها الجديدة "من أول دقيقة"، مع سعد لمجرد وتحقيقها ملايين المشاهدات، كما عبرت عن سعادتها بوصول أغنيتها بتمون لـ 100 مليون مشاهدة التي طرحتها منذ 15 عامًا، وكتبت إليسا، عبر حسابها على تويتر، قائلة: "100 مليون لـ بتمون و13 مليون لمن أول دقيقة ومني إلكن ملايين ومليارات الحب".

كما احتفلت أيضًا النجمة إليسا، بوصول عدد متابعيها على حسابها على إنستجرام إلى 18 مليون متابع، وهنأها العديد من محبيها عبر حسابها على تويتر لوصولها لهذا الرقم متمنين لها المزيد من النجاح والتقدم.

وكانت قد شاركت النجمة إليسا النجمة السورية أصالة، الغناء في حفل زفاف ابنة الأخيرة، شام الذهبي، حيث غنت النجمتان إليسا وأصالة أغنية "أسعد واحدة"، وبعد الغناء أخذت إليسا بوكيه الورد مع العروسة شام، وردد الحضور لإليسا: "العروسة القادمة إنتى"، ثم قالت أصالة "يارب" ورسمت الضحكة والسعادة على وجه إليسا بعد أخذ البوكية.

يذكر أن إليسا أحيت مؤخراً فى مصر حفلا لصالح إحدى المؤسسات الخيرية بالتجمع الخامس لدعم مرضى أورام الثدى.