رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان قطري بريطاني مشترك يدعو للتحقيق في قضية أبو عاقلة

نشر
الأمصار

صدر بيان قطري بريطاني مشترك، اليوم الثلاثاء، أكد على دعم البلدين للاستقرار في الشرق الأوسط، وذلك بالتزامن مع زيارة أمير قطر تميم بن حمد إلى بريطانيا.

وقال البيان القطري البريطاني المشترك:"ندعو لزيادة التنسيق دوليا لاستقرار الشرق الأوسط ونثمن دور الدبلوماسية القطرية في ذلك". بحسب وسائل إعلام قطرية.

وأضاف البيان بتأكيد "دعم مبادرات الحوار في الشرق الأوسط بما في ذلك مع إيران".

وتابع:"ندعو لاحترام الوضع التاريخي الراهن للمشاعر بالقدس ونحث على الامتناع عن الاستفزاز".

وجددت قطر وبريطانيا في البيان المشترك "دعوة مجلس الأمن لإجراء تحقيق فوري وشامل وشفاف وحيادي في مقتل (الصحفية الفلسطينية) شيرين أبو عاقلة".

واختتم أمير قطر تميم بن حمد زيارته إلى بريطانيا والتي شهدت لقاءه الملكة إليزابيث والأمير تشارلز ورئيس الوزراء بوريس جونسون وعدد من المسؤولين.

وقال أمير قطر عبر تويتر:"في وقت تشهد فيه علاقات بلدينا فرصاً متزايدة في مجالات واعدة ستسهم في ترسيخ هذه العلاقات الاستراتيجية لما فيه خير شعبينا".

وفي سياق أخر،  شاركت شرطة عمان السلطانية اليوم الثلاثاء 24/5/2022م في افتتاح المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني (ميليبول قطر 2022) تحت رعاية صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

ترأس وفد شرطة عمان السلطانية في افتتاح المعرض اللواء عبدالله بن علي الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات.

وتشارك شرطة عمان السلطانية في المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ممثلة في قيادة شرطة خفر السواحل والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للعمليات والإدارة العامة لتقنية المعلومات والإدارة العامة للتحريات والبحث الجنائي والإدارة العامة للجوازات والأحوال المدنية إلى جانب مشاركة الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف.

يتضمن المعرض في دورته الرابعة عشر على أحدث المعدات والأجهزة والتقنيات في مجال التكنولوجيا الأمنية، إضافة إلى أنظمة الدفاع المتقدمة والحلول المبتكرة في القطاع الأمني.

أخبار أخرى..

سلطنة عمان تؤكد عدم رصد أي حالة بمرض "جدري القرود"

أكدت سلطنة عمان، عدم رصد أي حالة مشتبه بها أو مؤكدة بمرض جدري القرود حتى الآن، وأنها ترصد باستمرار الوضع الوبائي وعلى أتم الاستعداد للتعامل معه. 

وقالت وزارة الصحة، "إنها تتابع باهتمام الوضع الوبائي العالمي والتقارير اليومية المتعلقة بمرض جدري القرود".

ودعت وزارة الصحة العمانية - في بيان لها اليوم الثلاثاء وفقا لوكالة الأنباء العمانية - المواطنين والمقيمين بالسلطنة إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، لتفادي انتقال المرض من خلال تجنب المخالطة المباشرة لأي شخص تظهر عليه أعراض تنفسية أو طفح جلدي خصوصا القادمين من الدول التي سجلت حالات بهذا المرض، والمبادرة إلى لبس الكمامة في مثل هذه الحالات، والمحافظة على نظافة اليدين.

وأكدت وزارة الصحة، ضرورة استيقاء المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الالتفات للشائعات والمعلومات المغلوطة.