رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مشروعات النفط والكهرباء في السودان تتطلع لزيادة الاستثمارات الصينية

نشر
 وزير الطاقة والنفط
وزير الطاقة والنفط السوداني، والسفير الصيني

تتطلع مشروعات النفط والكهرباء في السودان إلى استثمارات جديدة، مع مساعي الخرطوم للاستفادة من ثرواتها الطبيعية، وحل أزمة الطاقة في البلاد.

دعا وزير الطاقة والنفط السوداني، محمد عبدالله محمود، الشركات الصينية إلى زيادة استثماراتها في مشروعات النفط والكهرباء السودانية.

وطالب الوزير خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مع السفير الصيني لدى الخرطوم، الشركة الوطنية الصينية للنفط "سي إن بي سي" بتوسعة استثماراتها في مجال النفط في السودان؛ لكونها تمتلك الخبرة الطويلة في العمل بالسودان بجانب إمكانياتها الفنية والمالية.

 التعاون بين السودان والصين


تطرّق لقاء وزير الطاقة والنفط السوداني مع سفير بكين إلى رغبة الخرطوم في رفع مستوى التعاون بين السودان والصين في مشروعات النفط والكهرباء في السودان إلى مستوى يرقى لحجم العلاقات التاريخية بين البلدين.

وطالب المسؤول السوداني الصين بالدخول في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، مشيدًا بالدور الكبير الذي أدته في قطاع النفط السوداني، مما أسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأكد الوزير على حرص وزارته على سلامة وتأمين وحماية العاملين الصينيين بالسودان واستثماراتهم النفطية.

مشروعات النفط والكهرباء في السودان
 


طلب وزير الطاقة والنفط من السفير الصيني رفع حجم التعاون بين الخرطوم وبكين في مجالي النفط والكهرباء، لا سيما الطاقات المتجددة إلى ما يتناسب مع حجم الإمكانات المتوفرة لدى كل جانب بين شعبي البلدين.

وأكد أهمية تبادل المصالح؛ انطلاقًا من كون الصين قوة اقتصادية عظمى ولديها التقنيات المتقدمة والقدرة المالية والكوادر البشرية، وفي المقابل يمتلك السودان ثروات طبيعية هائلة في جوف الأرض.

وبدوره، قال السفير الصيني، إن الحكومة الصينية تدعم وتشجع الشركات الصينية على الاستثمار في السودان، مثمنًا حجم الصداقة بين البلدين الصديقين.

وأشار إلى أن مؤسسة النفط الوطنية الصينية ظلت تعمل في السودان لأكثر من 20 عامًا، رغم خروج عدد من الشركات العالمية من السودان، مضيفا إننا "سنعمل على دعوة وتشجيع الشركات الصينية والمسؤولين الصينيين في مجالي النفط والكهرباء والطاقات المتجددة لزيارة السودان وتبادل وجهات النظر وتكامل الأدوار".

أخبار أخرى…

أغلى صفقات الاستحواذ في تاريخ شركة "EA" الشهيرة لألعاب الفيديو جيم

شهدت صناعة ألعاب الفيديو العديد من صفقات الاستحواذ رفيعة المستوى، مع سيطرة الشركات على المنافسين والشركات الناشئة في هذا المجال.
 

وبحسب تقرير بعبر عن نجاح عمليات الاستحواذ التي حصلت عليها شركة EA الشهيرة، والمعروفة بصانع أشهر ألعاب الفيديو، بما في ذلك ألعاب الفيديو لكرة القدم FIFA الخاصة بأجهزة PlayStation.

ووفقا للتقرير حصلت الشركة على:

-أكبر 7 عمليات استحواذ في تاريخ Facebook … مملكة “meta” الجديدة.

-تعثر سيطرة البحرين على ميلان .. كيف علاقتها مع ليفربول.

-تضمنت الصفقة استحواذ EA على Westwood Studios في عام 1998 مقابل 122.5 مليون دولار.

دولار.