رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. "الكاف" يعلن استبعاد كينيا وزيمبابوي من تصفيات أمم إفريقيا 2023

نشر
كاف
كاف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"كاف"استبعاد منتخبا كينيا وزيمبابوي من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023، وذلك بسبب استمرار إيقاف الفيفا لنشاط اتحاد البلدين على خلفية التدخل الحكومي في اللعبة.

كاف يطيح بكينيا وزيمبابوي خارج أمم إفريقيا

وتم إدراج منتخبي كينيا وزيمبابوي بشكل مؤقت في قرعة تصفيات أمم إفريقيا لعام 2023، التي أقيمت في 19 نيسان الماضي، رغم إيقافهما دوليا، بشرط رفع الإيقاف عنهما قبل أسبوعين من الجولة الأولى للتصفيات.

كاف

وفي ظل عدم رفع الإيقاف عن الاتحادين قبل أسبوعين من الجولة الأولى من التصفيات، تقرر استبعاد المنتخبين.

وأخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، اتحاد الكرة المغربي بقرار استبعاد منتخب زيمبابوي، المتواجد مع "أسودالأطلس" في مجموعة واحدة (المجموعة 11)، رفقة جنوب إفريقيا، وليبيريا

وستقتصر التصفيات على 3 منتخبات فقط في المجموعة الـ11.

ويخدم هذا القرار مصالح المنتخب المغربي، الذي سيخوض 3 مباريات على أرضه، بعدما اختارت ليبيريا استقباله في الدار البيضاء.


الوداد يبدأ تحضيراته استعدادًا لمواجهة الأهلي بنهائي دوري أبطال إفريقيا

الوداد المغربي
الوداد المغربي

أشارت تقارير صحفية إلى عودة لاعبي فريق الوداد المغربي، للتدريبات بعد الراحة التى منحها لهم الجهاز الفنى بعد المواجهة التى جمعتبين الفريق الأحمر وضيفه أولمبيك خريبكة، ضمن مؤجلات الجولة 24 من الدورى المغربي للموسم الحالي، التى حسمها زملاء يحيى جبران بهدف دون رد.

الأهلي والوداد

وقالت صحيفة le sports360 المغربية إن الفريق المغربى سيدخل اليوم فى معسكر إعدادى إلى مركز محمد السادس بالمعمورة، تحضيرًا لنهائى دورى أبطال إفريقيا الذي سيجمعه مع نظيره الأهلي المصري. 

الوداد المغربي

موعد مباراة الاهلي والوداد

ويلعب الأهلي مع الوداد المغربي يوم 30 مايو الجاري في نهائي البطولة القارية التى يحمل الأهلي لقبها آخر نسختين و10 مرات في تاريخه.

وحدد مسئولو النادي الأهلي الساعة الثالثة والنصف عصر غدًا الأربعاء، موعداً لسفر الفريق إلى المغرب على متن طائرة خاصة وحصل فريق الأهلي على راحة من التدريبات بعد الفوز على إنبي بهدفين مقابل هدف فى الوقت القاتل من المباراة التى جمعتهما باستاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر فى اللقاء المؤجل من الجولة 15 لبطولة الدوري.

الأهلي والوداد