رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تؤكد على أهمية تنمية وتعزيز العلاقات مع أندونيسيا

نشر
لجنة الشؤون المالية
لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى

أكدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى بالبحرين، برئاسة السيد خالد حسين المسقطي، أهمية تنمية وتعزيز العلاقات القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية إندونيسيا الصديقة، والعمل على دعمها لدفع التعاون في المجالات التجارية والمالية والاقتصادية، بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك لدى اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، السيد نونو سامبونو نائب رئيس مجلس النواب الشعبي الإندونيسي والوفد المرافق، الذي يزور مملكة البحرين للتعرف على الفرص الاستثمارية والتجارية، وذلك بحضور السيد اردي هرماوان سفير إندونيسيا لدى المملكة وأعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية  والمستشار أسامة أحمد العصفور الأمين العام لمجلس الشورى.

وأكدت اللجنة على أهمية التعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات، بما يشمل المجال التشريعي، والتنسيق في المحافل البرلمانية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن العمل للاستفادة من الخبرات المتبادلة لتطوير التشريعات ذات الطابع الاقتصادي.

كما قدمت اللجنة خلال الاجتماع عرضاً عن أهم القوانين والتشريعات الاقتصادية في مملكة البحرين، وما تشمله من تسهيلات للمستثمرين من خارج المملكة، إلى جانب شرح مفصل عن آلية مناقشة المواضيع ذات الطابع الاقتصادي في السلطة التشريعية، خاصة فيما يتعلق باعتماد مشروع الميزانية العامة للدولة.

وثمنت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى الاهتمام الذي أبداه وفد مجلس النواب الإندونيسي لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

من جانبه، أعرب رئيس وفد مجلس النواب الشعبي الإندونيسي عن الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، على ما أبدوه من ترحيب وتعاون خلال المباحثات المشتركة، معرباً عن التطلع بأن يستمر التواصل بين السلطتين التشريعيتين في البلدين الصديقين، بما يحقق الأهداف المشتركة التي يسعى لها البلدين.

 

 

 

أخبار أخرى..

مذكرة تفاهم بين مصر والبحرين للتعاون في مجال الفضاء

وافق مجلس الوزراء البحريني، الإثنين، على مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بالبحرين ووكالة الفضاء المصرية، والتي تهدف إلى وضع إطار عمل تعاون ثنائي في مجالات الأنشطة الفضائية للأغراض السلمية وتبادل المعلومات والخبرات.

كما وافق المجلس - خلال جلسته الاعتيادية اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا" - على مذكرة تفاهم بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وأكاديمية ألبرتينا في إيطاليا، بهدف تشجيع التبادل الثقافي والتعاون في مجالات الفنون.

وبمناسبة الذكرى الـ 41 لتأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أكد مجلس الوزراء البحريني أهمية ترسيخ الجهود لمواصلة العمل الخليجي المشترك بما يحقق رؤى قادة دول المجلس ويلبي تطلعات أبناء دول المجلس حاضرا ومستقبلا ويدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

واطلع المجلس على تقرير مرفوع من وزيرة الصحة البحرينية حول آخر مستجدات ظهور "جدري القردة" في بعض البلدان، حيث اطمأن المجلس على خلو البحرين منه، وكلف وزارة الصحة بمواصلة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية ومتابعة تطورات التقصي الوبائي عالميا والاستعدادات للتعامل مع أي مستجدات بهذا الشأن.