رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. هكذا بدت الأجواء في العتبتين المقدستين بكربلاء

نشر
الأمصار

شهدت كربلاء المقدسة أجواء متربة تسببت بانعدام الرؤية وخشية التعرض للاختناق حيث كانت حركة الزائرين بين العتبتين المقدستين ليست على طبيعتها اليوميه.

وأظهرت صور مدى انعدام الرؤية بين العتبتين المقدستين يغطيها الزائر الأصفر وتوافد قليل للزائرين.

وسجلت صحة كربلاء، 156 حالة اختناق.

وكانت الحكومة العراقية اعلنت تعطيل الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة لليوم الاثنين بسبب سوء الأحوال الجوية.

العراق: موجة الغبار ستبدأ بالزوال ابتداءً من مساء اليوم.

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الاثنين، أن موجة الغبار ستبدأ بالزوال ابتداءً من مساء اليوم.

وقال مدي إعلام الهيئة عامر الجابري، إن "البلاد شهدت منذ ساعات الصباح الاولى موجة غبار شديدة ادت الى انعدام الرؤية في بعض المناطق".

وأضاف أن "هذه الموجة ستبدأ بالزوال ابتداءً من مساء اليوم".

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تعطيل الدوام الرسمي اليوم الاثنين بسبب سوء الأحوال الجوية، كما أعلنت وزارة النقل، إيقاف الرحلات الجوية في مطارات العراق اليوم.

وأكدت وزارة الصحة، استعداد كوادرها للتعامل مع الحالات المرضية الناجمة عن موجة الغبار وتوفير جميع المستلزمات.

وكانت قد توقعت هيئة الأنواء الجوية، اجتياح العراق موجة غبارية فجر الاثنين المقبل، تبدأ بالتشكل داخل الاراضي السورية.

وقال المتنبئ الجوي نائل العلي في إيضاح، السبت، إنه “من المتوقع أن تتشكل عاصفة غبارية عند الأراضي السورية مساء غد الأحد نتيجة لتقدم كتلة هوائية باردة تصطدم بكتلة هوائية دافئة جداً تنتج عنها حالة عدم استقرار ورياح هابطة في الأراضي السورية، ينتج عنها عاصفة غبارية جدارية تتحرك نحو الأراضي العراقية مع ساعات الإثنين الأولى”.

وأضاف: “وتشير التوقعات أيضاً إلى أن العاصفة ستدخل فجر الإثنين نحو المناطق الوسطى والشمالية والفرات الأوسط ومناطق الجنوب خلال الصباح”.

وبين: “ستكون العاصفة الغبارية كثيفة في مناطق الوسط والفرات الأوسط، وأقل كثافة في الجنوب وبالأخص الأجزاء الشرقية”، مبينا “سيكون تأثيرها على الشمال أيضا من خفيفة إلى متوسطة الكثافة وبالأخص مناطق جنوب الموصل وكركوك والسليمانية وأربيل، وتأثيرها قليل على دهوك”.

وتابع، “ترافق العاصفة رياح تتراوح سرعتها ما بين 40  إلى 50 كم ب الساعة، والهبات ستتجاوز 70 كم بالساعة”، مبيناً، “تعتبر مقاربة للعاصفة الغبارية السابقة ماعدا سرعة الرياح هنا أقوى، حيث ستكون قوتها يوم الاثنين، وتأثيرها أقل يوم الثلاثاء وحسب التحديثات الواردة”.