رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط 5 أوكار لتهريب المنتجات النفطية شمالي بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة التفتيش التابعة لشركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الاثنين، عن ضبط 5 أوكار لتهريب المنتجات النفطية شمالي العاصمة بغداد.
وذكر بيان لمدير الهيئة احسان موسى، أن "شركة توزيع المنتجات النفطية وحسب المعلومات الاستخبارية واستناداً لاستخبارات نفط الوسط شكلت فريقاً وتوجهت إلى منطقة جديدة الشط شمالي العاصمة بغداد" ،مبيناً أنه "تم ضبط  (5) كراجات تستعمل لتخزين وتهريب المنتجات النفطية تحتوي على خزانات عديدة بمختلف الاحجام  ومصادرة منتوج البنزين بكميات كبيرة ".
وأضاف أنه "تم تسليم المضبوطات إلى الجهات المختصة".

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الإثنين، أن أكثر من 7 آلاف شخص تلقوا لقاح فيروس كورونا المستجد، خلال يوم واحد.
وذكرت الوزارة- في بيان لها، أن إجمالي متلقي اللقاح ضد الفيروس التاجي بلغ حتى الآن 10 ملايين وأكثر من 626 ألفًا.
وقالت الصحة العراقية، في وقت سابق، إنه جرى تسجيل 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا دون أي وفيات، و165 حالة شفاء في عموم البلاد خلال 24 ساعة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة في العراق، الأحد، الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في عموم البلاد.

مطار بغداد يعلن استئناف الرحلات الجوية بعد توقفها بسبب العاصفة الترابية

أعلن مطار بغداد الدولي، عن استئناف الرحلات الجوية بعد توقفها صباح اليوم الإثنين سبب العاصفة الترابية.

وكان قد أعلن مطار بغداد الدولي، اليوم الإثنين، إغلاق الأجواء وإيقاف الحركة الجوية في المطار لهذا اليوم، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تمرّ بها البلاد.

وذكر بيان لمطار بغداد الدولي، أن "إدارة مطار بغداد الدولي تود أن توضح لجميع مسافرينا الكرام وشركات الطيران العاملة في المطار عن غلق الأجواء وإيقاف الحركة الجوية في المطار لهذا اليوم الإثنين، بسبب العواصف الترابية ووصول مدى الرؤية إلى 400 م".

وأضاف البيان، أنه "سيتم إعلام المسافرين بطبيعة أي مستجدات طارئة للظروف الجوية التي تتأثر فيها البلاد" .

وكانت قد توقعت هيئة الأنواء الجوية، اجتياح العراق موجة غبارية فجر الإثنين المقبل، تبدأ بالتشكل داخل الأراضي السورية.

وقال المتنبئ الجوي نائل العلي في إيضاح، السبت، إنه “من المتوقع أن تتشكل عاصفة غبارية عند الأراضي السورية مساء غد الأحد نتيجة لتقدم كتلة هوائية باردة تصطدم بكتلة هوائية دافئة جداً تنتج عنها حالة عدم استقرار ورياح هابطة في الأراضي السورية، ينتج عنها عاصفة غبارية جدارية تتحرك نحو الأراضي العراقية مع ساعات الإثنين الأولى”.