رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل أسعار العملات العربية اليوم مقابل الدينار الجزائري

نشر
الأمصار

واصل سعر الريال السعودي اليوم الإثنين 23 مايو 2022 في الجزائر استقراره طبقًا لموقع البنك المركزي الجزائري.

وسجل متوسط سعر الريال السعودي في بنوك الجزائر نحو 38.78 دينار للشراء، و38.79 دينار للبيع، كما حقق في السوق السوداء نحو 47.99 دينار للشراء، و48.52 دينار للبيع.

ووصل سعر الدرهم الإماراتي اليوم في الجزائر لدى البنك المركزي نحو 39.60 دينار للشراء، و39.62 دينار للبيع، و49.01 دينار للشراء، و49.55 دينار للبيع بالسوق السوادء.

واستقر سعر الدينار الكويتي اليوم الإثنين في الجزائر عند مستوى 474.38 دينار للشراء، و475.67 دينار للبيع، مقابل الدينار الجزائري.

فيما جاء سعره لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند مستوى 587.77 دينار للشراء، و594.31 دينار للبيع.

وزير الطاقة الجزائري يبحث مع نظيره الكونغولي تعزيز الصناعة البترولية بين البلدين

بحث وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب، مع وزير المحروقات الكونغولي والرئيس الحالي لمؤتمر منظمة "أوبك" برونو جان ريتشارد إيتوا سبل تعزيز الصناعة البترولية والغازية وصناعة وتحويل المحروقات بين البلدين.

وجاء ذلك خلال استقبال عرقاب، الأحد، بمقر وزارة الطاقة بالعاصمة الجزائر، للوزير الكونغولي الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر.
وأضاف الوزير أن هذه الزيارة ستتوج بالتوقيع على العديد من الاتفاقيات في ميدان تطوير العلاقات في قطاع المحروقات "حتى ترقى لمستوى العلاقات بين البلدين في المجالات الأخرى".
كما تطرق عرقاب إلى آفاق تواجد مؤسسات جزائرية في الكونغو، والتي ستسهم في تطوير قطاع المحروقات والصناعات البترولية في هذا البلد.

من جانبه، أكد إيتوا أن تعزيز العلاقات "العريقة والتاريخية" بين البلدين كانت في صلب المحادثات، مذكرا بأن الجزائر والكونغو كانت لهما على الدوام وجهات نظر "متطابقة" على الأصعدة السياسية والدبلوماسية والدولية.

وحذر رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، الفريق السعيد شنقريحة، مما وصفها بمؤامرات وممارسات عدائية، يعمل مدبروها ليلا ونهارا على ضرب الوحدة الوطنية في الجزائر.

وقال الفريق السعيد شنقريحة خلال زيارة عمل إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران، في تصريحات صحفية، أعداؤنا يدركون تمام الإدراك أن سّر قوتنا تكمن في وحدتنا وبالتالي فهم يعملون ليلة نهار وبالطرق والوسائل المتاحة على ضرب هذه الوحدة من خلال بث خطاب الفتنة والكراهية بين مكونات الشعب الواحد.