رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل عسكريين و7 متمردين في عملية عسكرية للجيش الكونغولي شرقي البلاد

نشر
مقتل عسكريين و7 متمردين
مقتل عسكريين و7 متمردين فى عملية عسكرية للجيش الكونغولي

لقي عسكريان اثنان و7 من المتمردين الأوغنديين مصرعهم إثر عملية أمنية شنتها قوات الجيش في الكونغو شرقي البلاد.

وبحسب الناطق باسم العمليات العسكرية كونغولية أنطوني موالوشي، فأن جماعة مسلحة شنت هجوما على قريتي مابونو و باهاتسا في أقليم روينزوري شرقي البلاد.

وأضاف أن قوات الجيش الكونغولية ضبطت أسلحة رشاشة وبنادق كانت بحوزتهم.

 

أخبار أخرى…

مقتل 5 وإصابة 11 جراء قصف روسي في دونيتسك

أعلنت وكالة الأنباء الأوكرانية، عن مقتل 5 وإصابة 11 في قصف روسي لمنطقة دونيتسك، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق وجه المدير العام لوكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، دميتري روجوزين، رسالة إلى من يشنون عدوانا على روسيا، موجها لهم النصح بشأن كيفية التحدث إليها، وفقا لروسيا اليوم.

وقال المدير العام لوكالة الفضاء الروسية ، إنه يبقى نصح المعتدين بالتحدث بأدب أكثر مع روسيا، مرفقا منشوره بمقطع فيديو لحفرة ناتجة عن اختبار صاروخ "سارمات" الملقب بصاروخ يوم القيامة، وهو صاروخ روسي باليستي عابر للقارات.

وتابع المدير العام لوكالة الفضاء الروسية: بشحنة نووية، ستكون مثل هذه الحفرة في مكان موقع العدو... كبيرة جدا وعميقة جدا ومشعة، وليست واحدة فقط، ولكن تماما مثل العدد الذي يستطيع أقوى وأشرس صاروخ نووي في العالم نقله الى أرض العدو.

وأوضح المدير العام لوكالة الفضاء الروسية أن صواريخ سارمات "لدينا 50 صاروخا ستبدأ قريبا مهام الخدمة القتالية.

الاتحاد الأوروبى: نحتاج إلى قوات مسلحة أوروبية لضمان أمننا

من ناحيته، قال مفوض الاتحاد الأوروبى لشئون الأمن والخارجية جوزيب بوريل، إن الاتحاد الأوروبى يحتاج إلى قوات مسلحة أوروبية لضمان أمنه، بحسب "روسيا اليوم".

وكتب بوريل اليوم الأحد: "تظهر البيئة الأمنية الجديدة أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يتحمل المزيد من المسؤولية عن أمنه. ولهذا، نحن بحاجة إلى قوات مسلحة أوروبية حديثة وقابلة للعمل المشترك، والتى سيكون لها مستوى أعلى، والتي ستسعى إلى بناء القدرات والقوات".

كما اعترف رئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي بأن مخزون المعدات العسكرية لدول الاتحاد الأوروبي قد استنفد فيما يتعلق بتقديم المساعدة لأوكرانيا. وكتب "استنفاد المخزونات نتيجة الدعم العسكري الذي قدمناه لأوكرانيا هو أوضح مثال على أوجه القصور (في دفاع الاتحاد الأوروبي)".