رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تشارك في التمرين البحري "فينيكس إكسبرس 2022" بتونس

نشر
الأمصار

تشارك موريتانيا خلال الأسبوعين المقبلين إلى جانب خمسة عشر سفينة حربية أخرى من جنسيات مختلفة، في التمرين البحري “فينيكس إكسبرس 2022” الذي سينظم في تونس خلال الفترة من 21 مايو الجاري إلى غاية 04 يونيو المقبل.

ووفق الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) فقد وصلت سفينة النيملان للنقل والإنزال التابعة للبحرية الوطنية أمس السبت، إلى ميناء حلق الوادي بالعاصمة تونس.

ويهدف هذا التمرين إلى اختبار مدى التعاون بين القوات البحرية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط وموريتانيا من أجل تأمين الحيز البحري المشترك.

ويشارك في التمرين مجموعة من الضباط الموريتانيين الذين ساهموا في مراحل تخطيط وتنفيذ هذا التمرين، بالإضافة إلى عشرة أفراد من مشاة البحرية متخصصين في تفتيش السفن.

وينظم هذا التمرين من طرف القيادة الأمريكية في إفريقيا(آفريكوم) مع شركائها من القوات البحرية في البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا.

وتشهد هذه النسخة مشاركة بواخر حربية من عدة دول هي  الولايات المتحدة الأميركية، الجزائر، المغرب، إيطاليا، تونس، بلجيكا، مصر، إسبانيا، اليونان، ليبيا، مالطا، والمملكة المتحدة.

أخبارأخرى..

كورونا في موريتانيا.. تسجيل 31 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية مساء أمس السبت، تسجيل 31 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية، و 7 حالات شفاء، دون تسجيل أي حالة وفاة.

 وأبرزت أن الحالات النشطة وصلت إلى 259 حالات، فيما وصل عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 59003، ووصل عدد حالات الشفاء حتى اليوم 57762، بينما تم تسجيل 982 حالة وفاة.

وأعلنت الحكومة الموريتانية تمديد الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا لمدة ثلاثة أيام بعد “الأهداف التي حققتها بتلقيح أكثر من نصف مليون شخص في ظرف أسبوع”، وفق قولها.

وقال وزير الصحة الموريتاني المختار ولد داهي، خلال مؤتمر صحفي، إن النتائج التي حققتها هذه الحملة شجعت على تمديد الحملة ثلاثة أيام.

وأضاف ولد داهي، أن الحملة حقتت نجاحا بلغ 107 في المائة، مما يعني أن نسبة 19.9 في المائة من السكان المستهدفين تلقوا لقاح كورونا.

وكانت السلطات الموريتانية قد أطلقت الأسبوع الماضي حملة للتلقيح تستهدف تطعيم 531 ألف و757 شخصا، لكن عدد الملقحين تخطى هذا الرقم الذي وضعته السلطات في هذه الحملة.

وفي هذا السياق اعتبر ولد داهي إن النسبة التي حققت خلال أسبوع الحملة غير مسبوقة مطلقًا خلال جميع الحملات التي أطلقت منذ ابريل العام الماضي.